مصر

التحرش الجماعي بفتاة المنصورة يهزّ مصر: والأمن يحقق (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو يوثق حادثة تحرش جماعي بفتاة في مدينة المنصورة، خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

وقالت مصادر أمنية، إن مديرية أمن الدقهلية، محل الواقعة، لم تتلق بلاغا بوقوع بشأن هذه الواقعة، إلا أنها تتحقق من صحة الفيديو.

ويظهر الفيديو مجموعة كبيرة من الشباب وهم يحيطون بفتاة بدت مذعورة، قبل أن يقوم عدد من الأشخاص بوضعها داخل عربة تحركت بها بعيدا.

وقال ناشرو الفيديو إن الفتاة كانت تسير في الشارع برفقة شاب وفتاة قبل أن يقوم عدد من الشباب بالتحرش بها وتمزيق ملابسها.

وندد مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية بالدقهلية بواقعة التحرش، وطالب بفتح تحقيق قضائي في تلك الواقعة وإعلان نتائج التحقيق للرأي العام.

وتقول تقارير محلية ودولية إن التحرش الجنسي منتشر في مصر. وكان استطلاع أجرته مؤسسة طومسون رويترز في عام 2017 قد صنف القاهرة باعتبارها “أخطر” المدن في العالم بالنسبة للنساء، بسبب نقص الحماية من العنف الجنسي والممارسات الثقافية السيئة وضعف الرعاية الصحية.

عقوبة التحرش

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد أقرت عام 2014 قانوناً بشأن تضخيم عقوبة التحرش الجنسي، ينص على أنه :

  •  يُعاقب الفاعل بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة تكرار الفعل تُضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

وتضمن القانون أنه إذا كان الجاني له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحاً تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنوات، والغرامة التي لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

https://youtu.be/Q8D7tc806lk?t=47

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى