مصر

التحفظ على أسرة مصرية في السعودية بسبب مشادة مع فرد أمن

تلقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج، عددا من الاتصالات لطلب التدخل لمساندة أسرة مصرية مكونة من أب وأم واثنين من الأبناء ، كانوا يؤدون مناسك العمرة فى المملكة العربية السعودية، وأثناء عودتهم تم التحفظ على الأب والشابين خلال إنهاء إجراءات السفر على إثر مشادة مع فرد أمن.

التحفظ على أسرة مصرية في السعودية

وذكر بيان للوزارة اليوم الأحد، أن وزيرة الهجرة تواصلت مع السفير أحمد فاروق سفير مصر في المملكة العربية السعودية والقنصل العام بـ “جده” هشام فتحى ، حيث أكدت السفارة متابعة الموقف منذ لحظة التحفظ على الأسرة، وأضافت أنه بعد التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية، تمت إحالة القضية للنيابة وتجرى متابعة سير التحقيقات.

وفى سياق التحفظ على أسرة مصرية بالسعودية ، كان عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية، قد أكد فى ديسمبر الماضي اغلاق المكتب العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض وجدة بشكل مفاجئ .

وتسبب القرار فى أزمات نظراً للعاملين بالسعودية، لإرتباط المكتبين العماليين المباشر بمشاكل الجالية وقيامهما بالتواصل مع وزارة العمل السعودية والجهات المختصة الأخرى لحل الأزمات.
ولم تكشف السفارة سبب إغلاق المكتبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى