مصر

التحقيق مع القاضي قاتل الإعلامية شيماء جمال في قضية جديدة بتهمة الرشوة

أجرت جهات التحقيق، الثلاثاء، التحقيق مع القاضي “أيمن حجاج” قاتل الإعلامية شيماء جمال، والمحكوم عليه في هذه التهمة بالإعدام شنقا، في قضية جديدة.

وقررت السلطات القضائية، حبس القاضي أيمن حجاج، أربعة أيام على ذمة التحقيقات في قضية جديدة.

التحقيق مع القاضي أيمن حجاج

وكشفت صحف محلية، أن القاضي السابق بمجلس الدولة، متهم في قضية جديدة بتلقي رشوة خلال فترة عمله.

وأوضحت الصحف، إن الأجهزة الأمنية، رحلت حجاج، المودع بمركز إصلاح وتأهيل سجن القطا بالجيزة، لعرضه على النيابة المختصة.

وقالت صحيفة “الشروق”، إن النيابة قررت خلال التحقيقات في قضية مقتل المذيعة، تكليف لجنة مشكلة من الإدارة العامة بقطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي، للاطلاع على الحسابات والودائع والخزائن والأمانات الخاصة بكل من القاضي أيمن حجاج وزوجته الثانية القتيلة شيماء جمال، وابنتها القاصر، وشريك القاضي السابق في الجريمة، حسين إبراهيم الغرابلي ونجله، سواء بالنقد المصري أو الأجنبي، على خلفية اتهامات بالرشوة كشفتها التحقيقات في قضية مقتل المذيعة.

في وقت سابق تقدم محامي القاضي أيمن حجاج، بالطعن على الحكم  الصادر من محكمة جنايات الجيزة ضده بالإعدام شنقا، في اتهامه وآخر بقتل المذيعة عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وقالت المحكمة، في حيثيات الحكم على قاتل شيماء جمال، إن القاضي المتهم اشتكى إلى صديقه مرارا من تعنت زوجته وتهديدها له بإفشاء زواجهما وإبلاغ جهة عمله ببعض ما تأخذه عليه، لأنه يعمل قاضيا بمجلس الدولة.

وقال أنها طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل أن يفترقا بالطلاق، وتكف عن أذاه، وأنه انتوى التخلص منها، فاتفقا على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها، واستأجر مزرعة وعمل على تأهيلها وشراء أدوات الحفر – فأس وكوريك وغلق لحمل الأتربة وزجاجات بها مياه نار وسلسلة و2 قفل.

فيما ألقت قوات الأمن، القبض على شقيق الإعلامية شيماء جمال ويدعي إكرامي في اتهامة بالتعدي على شاب بالضرب وخلع ملابسه وتصويره عاريا بمنطقة مصر الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى