مصر

التحقيق مع مدرس ضرب تلميذة ابتدائي على رأسها وأصابها بنزيف في المخ بالدقهلية

أعلنت النيابة الإدارية بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية، فتح تحقيق عاجل في واقعة تعدى مدرس بالضرب على طالبة بالصف الرابع الابتدائي، وإصابتها بنزيف في المخ.

وألقت الشرطة القبض على مدرس للغة العربية بتهمة الاعتداء بالضرب على تلميذة في الصف الرابع الابتدائي، ما سبّب إصابتها بغيبوبة، ونزف حاد في المخ، أثر استخدامه عصا خشبية في ضربها على الرأس.

في الوقت نفسه، أعلنت مديرية التربية والتعليم في الدقهلية وقف مدرس مدرسة “طرانيس العرب” الابتدائية، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وإحالته على التحقيق الفوري جراء تعديه على تلميذة بالعصا.

وصرّح وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، أن المديرية قررت استبعاد مدير المدرسة عن العمل، وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية إلى حين الانتهاء من التحقيق معه، على خلفية تقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة فور حدوثها.

ضرب طالبة ابتدائي في الدقهلية

جاء ذلك بعد تقدم والد التلميذة (مزارع) ببلاغ إلى مأمور مركز السنبلاوين، اتهم فيه المعلم سمير.ع (50 عاماً) بالتعدي على ابنته بسملة (10 سنوات) بالضرب على رأسها مستخدماً عصا خشبية.

وأشار والد الطالبة إلى فقدها الوعي فور عودتها إلى المنزل، ونقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي لتلقي العلاج، إذ تبين دخولها في غيبوبة بسبب إصابتها بنزف حاد في المخ، ومن ثم نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات، بعد أن اعترف المعلم، في محضر الشرطة، بأنه في أثناء شرح مادة اللغة العربية، طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة، إلا أنها أخطأت في كتابتها، فضربها على رأسها بعصا من دون قصد منه.

وتأتي الواقعة بعد تسجيل حالتي وفاة بين طلاب مدارس مصر مع انطلاق العام الدراسي الجديد مطلع الأسبوع الجاري.

كانت الأولى نتيجة انهيار سور مدرسة إعدادية تابعة لإدارة كرداسة التعليمية في محافظة الجيزة، وأدى إلى وفاة تلميذة في الصف الأول الإعدادي، وإصابة 15 أخريات.

والوفاة الثانية لتلميذة في الصف الثاني الابتدائي، إثر سقوطها من الدور الثالث بمدرسة في منطقة العجوزة بالجيزة، بسبب عدم تجاوز ارتفاع السور 60 سنتيمتراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى