مصر

تمديد فترة التصالح في مخالفات البناء

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن تمديد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 30 يوما أخرى وذلك لتشجيع المواطنين على تقديم أوراقهم للتصالح.

تمديد فترة التصالح في مخالفات البناء

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية للمحلية، قد أكد أن المحافظات تلقت حتى الآن حوالي ٢.٥ مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي بأي محافظة.

وأضاف شعراوي أن تلك الاشتراطات تم عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى اجتماعات على مستوى المحافظات بإشراف نواب المحافظين لفصل تراخيص البناء وتحديد نوعها ومدى مطابقتها للاشتراطات وتم فصلها وهناك مخالفات جسمية وأخرى بسيطة، وبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها تجاه تلك المخالفات حسب نوعيتها.

وكان يفترض أن يكون يوم 30 نوفمبر هو اليوم الأخير فى تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء.

كان مواطنون قد طالبوا مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ قرار مد فترة التصالح فى مخالفات البناء لفترة جديدة، واتخاذ قرار مماثل لقرار الحد الأقصى لأسعار التصالح فى القرى، ليكون هناك تحديدًا للحد الأقصى لأسعار التصالح فى المناطق العشوائية وغير المخططة فى المدن، معتبرين أن بعض المحافظين بالغوا فى أسعار التصالح فى المدن والمناطق العشوائية، وأن ذلك يتطلب اتخاذ “قرار جريء” باصلاح ذلك الخلل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى