مصر

التعليم: ثلث طلاب الثانوية يتظلمون من النتيجة

كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة استقبلت 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية في أقل من 24 ساعة، بعد إعلان النتائج.

وقال شوقي في تدوينة له، أمس الأحد: “تم استقبال 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصر الأمس حتى ظهر الأحد، أي أقل من 24 ساعة، منهم 118 ألف طالب ناجح+67 ألف طالب دور ثاني +30  ألف طالب راسب”.

وأضاف شوقي: “يسعدنا الرد على أي مشكلة من خلال موقع التظلم وليس السوشيال ميديا والإعلام أو الرسائل الخاصة”.

الثانوية العامة

يذكر أن عدد الطلاب الثانوي، بلغ ٦٤٩٣٨٧ طالب وطالبة، منهم ٢٩٢٨٥٢ طالب وطالبة في الشعبة العلمى علوم و١٠٠١٦٩ طالب وطالبة في شعبة علمى رياضيات و٢٥٦٣٦٦ طالب وطالبة في الشعبة الأدبية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، بالأمس أنها أتاحت رابطا لتقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021، على النتيجة، موضحة أن التقديم إلكترونى بلا كنترولات أو لجان إدارة، حيث لا يتطلب من الطلاب التوجه إلى الكنترول أو لجنة الإدارة لتقديم طلبات تظلم، مضيفة أنه من حق الطالب تقديم تظلم فى جميع المواد أو مادة واحدة حسب رغبته.

وقال شوقي، إن الوزارة تنشر رابط إلكتروني عصر، السبت، الموافق 21 أغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم.

وأكد أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

ويمكن للطلاب الدخول على الرابط التالى: https://tazalom.emis.gov.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى