مصر

 التموين : لا نعلم شيئا عن مبادرة صرف 1250 جنيها لبطاقات التموين

نفى عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، وجود أي معلومات بشأن مبادرة اتحاد الغرف التجارية الخاصة بصرف 1250 جنيهًا لكل فرد على بطاقات التموين.

 وأضاف أنه لم يتم النقاش مع قيادات الوزارة في تلك المبادرة، كما أنها لم تعرض عليهم حتى هذا اللحظة.

كما نفى مدكور، في تصريحات صحفية: “إمكانية أن يعمل كارت التموين الذكي ككارت ائتماني أو كارت مشتريات.

وقال إن الكروت الائتمانية لا بد أن تصدر عن البنوك الرئيسية وفروعها.

مبادرة صرف 1250 جنيها

كان حاتم عبدالغفار رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، قد كشف تفاصيل المبادرة الخاصة بإضافة 1250 جنيهًا، على بطاقات التموين لكل فرد بحد أقصى 5 أفراد موزعة على 6 شهور بداية من يناير 2020 حتى يوليو 2020، ضمن مبادرة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لخفض الأسعار “اشتري المصري”.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”،يوم الأحد: “أنه ستشارك في مبادرة تمويل أصحاب بطاقات التموين، سلاسل كبيرة من المحلات والفروع الكبرى”.

وأشار إلى أن اتحاد الغرفة التجارية سيتفق مع جميع المصانع على تقديم خصم يصل إلى 10%، وأن وزارة المالية ستقدم دعم 10% لأصحاب بطاقات التموين”.

ولفت إلى أن أصحاب بطاقات التموين سيستفيدون بالدعم مرات عديدة، مضيفا: “أن المبادرة تهدف إلى إحداث رواج داخلي في البلاد”.

كما أعلنت محافظة الإسماعيلية الأسبوع الماضي، في مؤتمر شعبي، عن آليات البدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية “اشتري المصري” بحضور إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية المصرية، وبحضور نائب المحافظ وقيادات وتجار المحافظة.

وأوضح عبدالغفار أن المبادرة تتلخص في إمكانية شراء أصحاب البطاقات التموينية من المحال التجارية المشتركة في المبادرة وعددهم 4500 فرع للمحال الكبرى و525 فرعا في قطاع الأعمال العام، إضافة لـ 10000 موزع للشركات التي تنتج منتجات مصرية.

وجاء الحديث عن قرار رئيس الجمهورية باضافة 1250 جنيهاً لكل بطاقة تموينية، فى الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لتنقية البطاقات وحذف أكبر عدد من الذين يحصلون على الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى