مصر

موقع المخابرات: صاحب التوحيد والنور يتبرع لصندوق تحيا مصر من داخل السجن .. وناشطون: دفع الإتاوة

قال موقع القاهرة 24 التابع لجهاز المخابرات، إن رجب السويركي، مالك سلسلة “التوحيد والنور” تبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه نقدًا لصالح صندوق “تحيا مصر”، بعد أيام من القبض عليه بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية، وهو ما اعتبره ناشطون دفعاً للإتاوة.

صندوق تحيا مصر

وتوجه محامي السويركي إلى البنك الأهلي المصري لإيداع 10 ملايين جنيه نقدًا في حساب صندوق “تحيا مصر”رغم قرار التحفظ على أموال مالك السلسلة.

ونشر الموقع المشبوه صورة للتبرع :

وقررت جهات التحقيق حبس رجل الأعمال السيد رجب السويركي، مالك سلسلة “التوحيد والنور” المنتشرة في ربوع الجمهورية، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة مزعومة بتمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

التوحيد والنور

وجاء اعتقال السويركي فى حملة شنها النظام على رجال الأعمال، أو ما يعرف بالاقتصاد السياسي، في ظل هيمنة الجيش على الاقتصاد، وطالت الحملة صفوان ثابت، صاحب شركة جهينة للعصائر والألبان، و صاحب سلاسل اولاد رجب بحسب مصادر، رغم خروجه ونفيه للتسريبات.

وسبق أن أحالت النيابة العامة “السويركي” إلى محكمة جنح العجوزة، بتهمة إهانة علم مصر، قبل أن تتم تبرئته من التهمة، بسبب وضعه العلم على الأحذية المباعة بمحلات التوحيد والنور.

يذكر أن السويركي وثابت لا يرتبطان بالإخوان أو أي آخر تنظيم فى البلاد.

وقال مراقبون أن الهدف من اعتقالهم هو بث الخوف فى قلوب رجال الأعمال لحثهم على التبرع لصندوق تحيا مصر قسراً ودفع الإتاوات التي يفرضها العسكر عليهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى