أخباردولي

الجحيم قادم.. تحذيرات من صيف 2020: الأكثر سخونة في التاريخ

كشف مركز الأرصاد الجوية الروسي أن هذا الصيف سيكون ضمن قائمة المواسم الخمس الأكثر سخونة في التاريخ، منذ بدء هيئات الأرصاد العالمية أعمالها، بحسب دراسات.

الأكثر سخونة في التاريخ

 

وقال “رومان فيلفاند” المشرف العلمي لمركز الأرصاد الجوية الروسي، لصحيفة “روسيسكايا جازيتا”: إنهم لا يتوقعون تسجيل درجات حرارة قياسية، لكن الأكيد أن الصيف المقبل سيكون ضمن الفصول الأكثر سخونة في التاريخ.

 

لكنه شدد على أنه لا توجد حتى الآن أية أدلة على إمكانية أن تؤدي درجات الحرارة العالية هذه على تحجيم انتشار فيروس كورونا.

 

وقال فيلفاند: “هناك دراسة تفيد أن كورونا يموت عند درجة 90 مئوية، وكانت هناك فرضيات تفيد بأنه كلما ارتفعت درجة الحرارة والرطوبة، كان موت الفيروس أسرع، ولكن هذه مجرد فرضيات علمية ونقاشات”.

 الأكثر سخونة في التاريخ

صيف 2020

 

كان علماء الإدارة الوطنية الأمريكية لبحوث المحيطات والغلاف الجوي، أعلنوا أن صيف 2020 قد يكون بنسبة 75 % الأشد سخونة في التاريخ.

 

وسبق وأن أعلنت الإدارة الوطنية أن شهر يوليو 2019 هو الأكثر حرارة على الإطلاق في تاريخ قياس درجات الحرارة الخاصة.

وجاءت النتائج التي أعلنتها الوكالة في 15 أغسطس لتقول: إن شهر يوليو قد تخطى حاجز متوسط درجات الحرارة في يوليو على مدى القرن العشرين كاملاً بفارق مقداره 0.95 درجة مئوية.

 

وشهد الوطن العربي خلال يونيو ويوليو وأغسطس 2019 مجموعة متتالية من الموجات الحارة الأكثر كثافة وسخونة مقارنة بالسنوات القليلة الماضية.

 

ومن المعروف أن السنوات العشر الأكثر حرارة في تاريخ القياس وقعت ضمن السنوات العشرين الماضية، ويرجع العلماء ذلك إلى ظاهرة التغير المناخي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى