أخبارمصر

الجنايات تقضي بالمؤبد على 13 شخصًا في قضية “تنظيم جبهة النصرة”

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد الشربيني، بالسجن المؤبد على 13 شخصًا، والسجن 15 عامًا على 3 آخرين، بتهمة الانضمام لتنظيم “جبهة النصرة”.

 قضية تنظيم جبهة النصرة

وقضت المحكمة بالمؤبد على كل من: “محمود كامل، ومصطفى كمال، ومحمود صلاح، ومحمد أحمد عباس، وطارق علي، وميسرة أحمد، وعطية محمد شبل، ومسعد البلقيني، وياسر إسماعيل، ومحمد فوزي، ويوسف أحمد، ومحمد عبد العزيز، ومحمد أحمد السيد”.

بينما قضت بالسجن المشدد 15 عامًا على كل من: “محمد علي، ومحمد السيد، وحسن محمد حسن”.

كما قضت المحكمة باعتبار جماعة “جبهة النصرة” من الكيانات الإرهابية، واعتبار المتهمين إرهابيين طبقًا لقانون 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم كيانات الإرهابية، وبتغريم المتهمين مبلغ 3 ملايين جنيه.

ادعاءات المحكمة 

وادعت المحكمة في حيثيات القضية أن المتهمين الستة عشر أسسوا جماعة “متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية”، في غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، على حد وصفها.

كما شاركوا في تأسيس وتولي “قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التي كفلها القانون”.

وأضافت الحيثيات أن اثنين من المتهمين انضما لجماعة “جبهة النصرة” في سوريا، وتلقيا فيها تدريبات عسكرية، وشاركا في عملياتها غير الموجهة إلى مصر، كما شاركهما عدد من المتهمين في القضية في ارتكاب جريمة الانضمام لتنظيم “جبهة النصرة”، وإمدادهم بالأموال اللازمة للسفر إلى سوريا، على حد قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى