أخباراقتصادمصر

انهيار الجنيه المصري مستمر : الريال يصل إلى 10 جنيهات فى السعودية

صعد سعر الدولار إلى أعلى مستوياته أمام الجنيه المصري، منذ التعويم الثالث ، نهاية أكتوبر الماضي، ووصل الريال فى السعودية 10 جنيهات.

انهيار الجنيه المصري

جاء الارتفاع طفيفاً في السوق الرسمية يوم الأحد، حيث بلغ 24.25 جنيهاً للبيع و24.31 جنيها للشراء من البنوك الخاصة، مع مراوحة في السعر تقل بنحو 4 قروش بالمتوسط في البنك المركزي والبنوك العامة.

تسبب الصعود المتتالي للدولار، مع صعوبة تدبيره عبر القنوات الرسمية من البنوك وشركات الصرافة، في ترويج تجار عن تداول الدولار بأسعار تزيد ما بين جنيهين و4 جنيهات عن السوق الرسمية، في حركة التعاملات التجارية على السلع الواردة من الخارج.

أدى لجوء بعض البنوك الخاصة، خلال اليومين الماضيين، إلى طلب الدولار من السوق السوداء، عبر بعض موظفيها خارج العاصمة، لتدبير حاجات عملائها من العملة الأميركية، في أمر تشهده الأسواق لأول مرة،  بحسب العربي الجديد.

وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة المضاربة على الدولار في السوق الموازية غير الرسمية، التي ظلت حكراً على التجار والموردين قبل أن تمارسها بعض البنوك مؤخراً، حسب المصادر.

وتلقى الجنيه ضربة جديدة، في الأراضي السعودية، مع بداية موسم العمرة، إذ امتنعت أغلب شركات الصرافة في مدن مكة وجدة والمدينة عن شراء العملة المصرية، وقليل منها وافقت على التعامل به، مقابل خفض قيمته إلى 10 جنيهات مقابل الريال السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى