مصر

الجيش يستولى على حديقتي “الحيوان والأورمان” بحق انتفاع 25 سنة

كشفت مصادر صحفية، عن استيلاء وزارة الانتاج الحربي التابعة للجيش المصري، على حديقتي “الحيوان والأورمان”، عن طريق حق انتفاع لمدة 25 سنة.

الجيش يستولى على حديقتي الحيوان والأورمان

وكان  المهندس ماجد السرتى، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، قد صرح في مداخلة تلفزيونية مع برنامج “كلمة أخيرة” للإعلامية لميس الحديدي، إن “حديقة حيوانات ستكون بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، التي تتيح للمواطن الاستمتاع بالحيوانات كأنها في البرية، دون أدنى خطورة تُذكر عليه”.

وأضاف السرتى: “سيتم تقسيم الحديقة إلى 4 قطاعات، منها المصرية، والأفريقية، والآسيوية، والتجربة الليلية، مع إدخال حيوانات جديدة للحديقة لم تدخلها من قبل، إلى جانب العمل على ربط حديقة الحيوانات مع حديقة الأورمان عبر تليفريك”.

وأضاف: “الفترة المتوقعة للانتهاء من المشروع تبلغ 18 شهرًا، لكن هناك سعي لضغط تلك الفترة لتصبح عامًا واحداً فقط”.

وتابع السرتي قائلاً: “استعنا بخبراء أجانب لتطوير حديقة الحيوان، إذ ننفذ مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة لصالح وزارة الزراعة”.

الجيش يستولي على الأراضي

وخلال السنوات القليلة الماضية، دخلت مساحات شاسعة من الأراضي في مختلف أنحاء مصر إلى ملكية الجيش بقرارات جمهورية متتالية، تضمنت أراض في أماكن استراتيجية بالعاصمة ومدن أخرى، علاوة على مساحات ضخمة بالظهير الصحراوية للمحافظات.

وكان الجيش قد استولى على حديقة الميريلاند الأشهر في حي مصر الجديدة، والتي يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1949 في عهد الملك فاروق تحت اسم نادي سباق الخيل، وبدأ في تحويلها تدريجياً إلى تجمعات للمطاعم والكافيهات.

كما يواصل الجيش أعمال إزالة أجزاء من الحديقة الدولية، وحدائق اللوتس العامة في حي مدينة نصر، والجولف في حي مصر الجديدة، والفنون في منطقة المنيل بحي مصر القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى