أخبارمصر

الحبس عاماً للممثلة منة شلبي بتهمة تعاطي المخدرات

قضت محكمة جنايات القاهرة بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ للممثلة منة شلبي وتغريمها 10 آلاف جنيه في اتهامها بحيازة مخدرات بغرض التعاطي

منة شلبي

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، من أول جلسة لمحاكمة الفنانة منة شلبي، بحبسها سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وتغيبت شلبي عن جلسة محاكمتها فيما دفع محاميها ببطلان إجراءات تفتيشها بالمطار وانعدام صلتها بالمضبوطات التي أثبت المعمل الجنائي أنها تحوي الحشيش.

وشهدت الجلسة حضورا مكثفا من وسائل الإعلام وبنى محمد بهاء أبو شقة، محامي المتهمة، مرافعته على محاولة إثبات بطلان إجراءات التفتيش والضبط التي تمت بمطار القاهرة الدولي.

وأوضح المحامي أن موكلته أكدت في التحقيقات أنها لدى عودتها من نيويورك ولدى وصولها الدائرة الجمركية بمطار القاهرة الدولي استوقفها مأموروا الجمارك واستفسروا منها عن علبة مكياج كانت بحوزتها، وسألوها ما إذا كان معها أي مواد مخدرة ثم اصطحبوها لغرفة، وبعد ذلك فوجئت بإحالتها للنيابة بتهمة حيازة مخدرات.

واستطرد أن تحقيقات النيابة ثبت فيها أن شهادات مأموري الجمارك أجمعت على أن تفتيش حقائب المتهمة تمت في وجودها وفي مكان ملاصق لجهاز للكشف بالأشعة، ولكن حينما طلبت النيابة العامة تسجيلات كاميرات المراقبة لم يتبين منها ما يثبت أن التفتيش تمّ أمام المتهمة ولا بجوار جهاز الكشف بالأشعة.

وقالت شيرين عرفة : كده نقدر نقول أن حديث بعض المواقع الصحفية عن مقابلة “منة شلبي” للفنان “عمرو واكد” في أمريكا، وأن هذا ما أغضب النظام …. هو الأقرب للمنطق و هذا هو الوضع، بعد أن قرر أن يجعلها عبرة لكل فنان يخرج عن الإطار المرسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى