مصر

الحبس 4 أيام لضابط شرطة اعتدى بالضرب على محام في قسم شرطة المنتزه

أمر النائب العام حمادة الصاوي، بحبس ضابط شرطة بديوان قسم شرطة أول المنتزه، 4 أيام على ذمة التحقيق، لتعديه بالضرب على محامٍ داخل القسم مما تسبب له بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة، أنها استمعت إلى أقوال المحامي المجني عليه وشهود على الواقعة، واستجوبت ضابط الشرطة المتهم فيما نسب إليه من اتهام.

حبس ضابط شرطة المنتزه

وطلبت النيابة الاطلاع على التقارير الطبية المثبتة لإصابة المحامي ومتابعة حالته الصحية حتى استقرارها تمهيدًا لعرضه على (مصلحة الطب الشرعي)، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كانت نيابة أول المنتزه، قررت حجز ضابط بقسم شرطة أول المنتزه لاستكمال التحقيقات، الجمعة، عقب سؤاله، لاتهامه بالتعدي على محامٍ.

في الوقت نفسه، أدان مجلس نقابة المحامين في الإسكندرية الاعتداء على المحامي داخل قسم الشرطة، مشيراً إلى استماع النيابة لأقوال شقيقة المجني عليه، في حضور أعضاء مجلس النقابة، والانتقال لسماع أقوال المحامي المحتجز في مستشفى تابع للقوات المسلحة.

تفاصيل الواقعة

كانت البداية عندما قام  المحامي مع شقيقته، بتحرير محضر في قسم شرطة أول المنتزة، ضد الخصم وهو ضابط شرطة، وعندما حضر الضابط تم إهانة المحامي وإلقاء كارنيه النقابة على الأرض ومحاولة احتجازه وشقيقته بدون وجه حق.

وقال المحامي ياسر سعد، عضو اللجنة المركزية بحزب التحالف الشعبي، أنه بعد رفض المحامي الإهانات الموجهة إليه ” ضربوه بالكف على وجهه وعند رد الزميل قام الضابط ضربة بالسلاح الميري وحضر العساكر ليقوموا بضربه كالعصابة حتى الموت”.

وتابع ياسر سعد: “الزميل حاليا في الإنعاش، كسر في الجمجمة ونزيف لأنه في مستشفيات رفضت استقباله وحاليا يخضع للعلاج بالمستشفى العسكري”.

كان وزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم، قد أصدر كتاب دوري في عام 2015، ينص على كفالة حق المحامين في التعامل الآمن مع عناصر الشرطة، وحسن استقبالهم.

جاء الإصدار بسبب تكرار تعرّض المحامون في مصر للاعتداء البدني بواسطة ضباط وأفراد الشرطة، إلا أن هذا الكتاب لم يمنع الضباط في وزارة الداخلية من الاعتداء المستمر على المحامين في أقسام الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى