مصر

الحكومة المصرية تتحدث عن الفوائد التي عادت عليها نتيجة الحرب الأوكرانية الروسية !!

بينما العالم يحبس أنفاسه بسبب الحرب الاوكرانية الروسية، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري نادر سعد إلى ارتفاع أسعار حوامل الطاقة على خلفية العملية الروسية في أوكرانيا، بما قد يعود بالفائدة على مصر التي تسعى لزيادة صادراتها من الغاز.

الغاز الطبيعي

وقال: “من الممكن تصدير أكبر قدر من الغاز الطبيعي الموجود لدينا، ونستفيد من فارق السعر والعملة الصعبة، والتي ستساعدنا على تغطية فارق سعر النفط الذي ارتفع وبشده خلال الفترة الماضية وكذا القمح”.

وأضاف عبر قناة “ON” المصرية: “سيكون ذلك تفكير اقتصادي مميز أن نصدر أكبر قدر من الغاز الطبيعي الموجود في مصر بعد مراعاة احتياجات المصانع واستخدام الطاقة البديلة”.

ولفت إلى أن سعر القمح في فبراير هذا العام زاد بمقدار 65% عن سعره من فبراير العام الماضي، وقال: “رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعين متعلقين بأزمة أوكرانيا وروسيا واطمئن في أول اجتماع على مخزون القمح وكيفية التعامل مع جوانب الأزمة وأيضا القطاع السياحي”.

الحرب الأوكرانية الروسية

وأكد أن البنك المركزي والحكومة يعملان صفا واحدا في هذه الظروف الصعبة لتأمين الاحتياجات المصرية وأنه يأمل بألا تمتد الأزمة لفترة طويلة حتى لا نضغط وبشدة على الموازنة.

فيما يتخوف المصريون من أن تستغل الحكومة الحرب الأوكرانية الروسية لرفع سعر الخبز، رغم أن روسيا أعلنت تخفيض أسعار صادرات القمح ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى