مصر

 الحريري اليوم في القاهرة للقاء عبد الفتاح السيسي

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، عن توجه رئيس حكومة لبنان المكلف “سعد الحريري”، إلى مصر، صباح اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث المستجدات العامة في لبنان والمنطقة.

وقال موقع “لبنان24″، أن الحريري سيجتمع أيضا بوزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأوضح الموقع أنه “سيجري معهم محادثات تتناول آخر المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة”.

الحريري في القاهرة

وبحسب مصادر لبنانية، يسعى الحريري الذي تم تكليفه بتشكيل الحكومة منذ قرابة شهرين، إلى تأليف حكومة تقوم بالإصلاحات التي طلبها المجتمع الدولي وعلى رأسهم الفرنسيون لمساعدة البلاد على الخروج من أزمتها، إلا أنه يصطدم بعراقيل توزيع الحصص والتوازن السياسي في لبنان.

ويأمل الحريري بحشد الدعم العربي لبيروت التي ترزح تحت وطأة أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها.

من جانبه، نقل موقع “اليوم السابع” المصري، عن مصادر مطلعة، تأكيدها أن الحريري سيزور مصر صباح اليوم.

وأوضحت المصادر أن “الحريرى سيلتقي عددا من المسؤولين المصريين للتشاور حول ملف أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، مؤكدة وجود حرص مصري على تقريب وجهات النظر بين كافة المكونات اللبنانية”.

وأشارت إلى أن “الحريري سيتوجه بالشكر إلى القيادة المصرية على دعمها المستمر للشعب اللبناني خلال الفترة الماضية، خاصة بعد انفجار مرفأ بيروت وإرسال مزيد من المساعدات الغذائية والدوائية المصرية للشعب اللبناني”.

وكان الرئيس اللبناني “ميشال عون”، تسلم أمس رسالة خطية من السيسي، عبر السفير المصري لدى لبنان، تضمنت رغبة مصر بإعادة ترشيح أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية لولاية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى