مصر

الحكم بالإعدام على المتهم بـ مذبحة كفر الدوار: ذبح أسرة من 7 أفراد

قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون بالإعدام على الجزار صاحب واقعة ذبح أسرة كفر الدوار، مكونة من 7 افراد.

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق ” شريف ع .ر ” جزار ، متهم بقتل 7 أفراد من أسرة واحدة وحرق منزلهم ” بمركز كفر الدوار بالبحيرة إلى مفتى الديار المصرية لبيان الرأي الشرعي فى إعدامه .

جزار البحيرة

فيما طالب محمد عبد العزيز محامى المتهم المحكمة بإيداعه مستشفى الأمراض النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وقت إرتكاب الجريمة، خاصة وأنه كان يعانى من مرض الفصام، مضيفا أنه لا يعقل قيام المتهم بذبح أسرة كاملة من أجل سرقة مواشى، موضحاً أن أسرته عرضت مبلغ 20 مليون جنيه على ورثة الضحايا ليتنازلوا عن حقهم المدنى فى القضية.

مذبحة كفر الدوار

كانت نيابة مركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة قد قررت حبس جزار، على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل 7 أفراد من عائلة واحدة بقرية شيخ علي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة كفر الدوار“.

وقتل المتهم 7 أفراد، هم:  “حسني. س.ع” 39 سنة، و”زينب.م.ع” 67 سنة (والدة الأول)، و”رن.م.ش” 32 سنة (الزوجة)، وأطفالهما: “عماد” 15 سنة، و”عبد الرحمن” 10 سنوات، و”مسعد” 4 سنوات، ومحمد 3 سنوات.

وكشفت التحريات أن المتهم حاول سرقة 4 رؤوس ماشية من الحظيرة الكائنة بجوار المنزل، فاستغل معرفة رب الأسره به، ودخل إلى منزل بزعم زيارته، وأثناء قيام المجني عليه بضيافته، قام بذبحه، ثم ذبح أمه، وزوجته ، وأبنائه الأربعة ، بعد أن أبلغهم أنه حكم عليهم بالإعدام.

ثم أشعل النيران في المنزل والجثث لإخفاء معالم الجريمة.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهم يملك محل جزارة بقرية “التلاجة” بالقرب من قرية الشيخ على بكفر الدوار ومقيم بالإسكندرية، وعلى علاقة عمل بالمجني عليه الأول “حسني أ.ع” في تجارة الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى