سوشيال

الحكم ببراءة محمد رمضان من تهمة سب وقذف الطيار أبو اليسر

قضت محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، ببراءته الفنان “محمد رمضان“، بعد قبول الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه سنة وتغريمه 20 ألف جنيه، في اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر.

براءة محمد رمضان

كانت محكمة جنح الدقي، قد قضت، في 16 يوليو الماضي، بحبس “محمد رمضان”، عام واحد، وتغريمه 20 ألف جنيه، وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف الطيار المفصول “أشرف أبو اليسر”.

يذكر أن “أشرف أبو اليسر”، هو الطيار الذي فُصل من عمله في فبراير الماضي، بعد ظهور “رمضان” معه في مقطع فيديو من داخل غرفة قيادة إحدى الطائرات أثناء تحليقها.

كان المحامي مجدي حلمي أقام دعوى ضد رمضان، متهماً إياه بنشر فيديوهات، مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، كما جاء في الدعوى.

جاء ذلك بعدما أعلن رمضان في إحدى الفضائيات أنه عرض على الطيار مبلغ 9 ملايين ونصف تعويضا، كترضية بعد وقفه عن العمل، وذلك قبل الاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

استغلال الطيار أبو اليسر

وذكرت الدعوى أن “رمضان” استغل صورة مع موكله فى الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، مستغلًا صورة الكابتن طيار “أشرف أبو اليسر” في مشهد استعراضي خلال قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وفي أكتوبر الماضي، اتخذت وزارة الطيران المدني عدة إجراءات عقابية ضد الطيار أشرف أبو اليسر، وقامت بفصله.

وقالت الوزارة حينها، إنها أجرت تحقيقا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره رمضان وتظاهره بتولي القيادة، بالمخالفة لقواعد الطيران المدني.

وقررت الوزارة، إلغاء رخصة الطيار وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى