مصر

حكم نهائي بحبس نجل “كامل أبو علي” 3 سنوات في تهمة قتل المهندسة مي إسكندر

قضت محكمة النقض، بسجن نجل الملياردير “كامل أبو علي”، 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، في تهم تعاطي المخدرات، وقتل المهندسة “مي اسكندر” بمدينة الغردقة.

وكانت محكمة الجنايات قضت في 10 مايو الماضي بحبس “هيثم” نجل الملياردير الشهير الموالي للنظام الحاكم “كامل أبو علي”، 3 سنوات والمصاريف والتعويض المؤقت مليون جنيه ومائتي جنيه أتعاب محاماة.

حبس نجل كامل أبو علي

وتم اتهام “هيثم” بتعاطي مخدرات، وتعمد السير عكس الاتجاه وعدم مراعاة الحذر في الطريق وقيادة سيارته بحالة ينجم عنها الخطر.

لكن المحكمة برأته من تهمة حيازة مخدرات، وقتل المهندسة الشابة بالخطأ، وقيادة سيارة تحت تأثير المخدر.

بعدها طعن النائب العام، بالنقض على حكم محكمة الجنايات براءة المتهم، وأكدت النيابة العامة “تسببه خطأ في قتل فتاة بسبب إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين، وقيادته للسيارة تحت تأثير مخدر، وتعمد السير عكس الاتجاه المقرر”.

وأكدت النيابة تسببه خطأ، في قتل المجني عليها “مي إسكندر إسحاق” 42 عاما وتحمل الجنسية الأمريكية بجانب جنسيتها المصرية، وتعمل مهندسة ديكور وكانت في طريقها إلى منتجع الجونة قادمة من سهل حشيش.

ولقيت الفتاة مصرعها في الحال إثر الحادث بسبب قيادة الشاب سيارة تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة خمسة شهود، وما أسفرت عنه معاينة النيابة العامة لموقع الحادث، وما ورد بتقرير قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل مديرية الشئون الصحية بالغردقة، وما ثبت من تقرير مستشفى الغردقة العام، وإقرار المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكُحُليَّة قَبل الحادث.

هيثم كامل أبو علي

وكان شهود عيان، كشفوا أن ” هيثم كامل أبو علي”، نجل الملياردير الشهير، كان يقود سيارته بسرعة جنونية في الإتجاه المعاكس، بطريق سهل حشيش الصحراوي في الجونة، ليصدم سيارة فتاة وجهًا لوجه.

ولحداثة سيارته لم يحدث له مكروه، ولكن الفتاة التي كانت تلتزم بالتعليمات المرورية وتسير في الاتجاه الصحيح، لقيت مصرعها في الحال بعد حادث الاصطدام.

وتمكن بعض المارة وأصحاب السيارات من احتجازه الشاب، لحين وصول قوات الأمن التي ألقت القبض عليه.

وكشفت تحريات المباحث عن قيادة هذا الشاب تحت تأثير المخدرات، وأن هذا الحادث هو السادس له، ولكن لثرائه ونفوذ والده يقوم بدفع مبالغ مالية كتعويض للمصابين، ويقوم باستبدال السيارة وشراء أخرى أكثر حداثة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى