عربي

الحكم بطلاق الأميرة هيا بنت الحسين من حاكم دبي وتعويضها بـ 44 مليار!

حكمت المحكمة العليا في لندن اليوم بطلاق الأميرة هيا بنت الحسين، اخت ملك الأردن، من زوجها حاكم إمارة دبي الأمير محمد بن راشد آل مكتوم، وتعويضها بنحو 44 مليار جنيه استرليني وحضانة الأطفال.

كانت الأميرة هيا قد لجأت إلى لندن بعد خلافها مع زوجها وأقامت دعوى تطليق في شهر يوليو الماضي .

جدير بالذكر أن هذه القضية أقيمت أمام السير أندرو مكفارلين .
طلاق الأميرة هيا بنت الحسين

ونشرت الإعلامية صفاء فيصل من بي بي سي العربية تفاصيل الحكم على حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

الأميرة هيا بنت الحسين

كانت الأميرة هيا بنت الحسين قد تقدمت فى الجلسة التمهيدية فى يوليو الماضي بطلب الحماية من الزواج القسري، ويهدف هذا القانون إلى مساعدة المهددين بالإكراه على الزواج دون موافقتهم الحرة والكاملة أو لحماية ضحية الزواج القسري من آثاره.

وقالت المحامية سارة لوسي كوبر، المتخصصة في قضاء الأسرة على المستوى الدولي إنه بموجب ذلك القانون يمكن للقاضي استصدار أوامر بمصادرة جوازات سفر الشخصيات المهددة بالزواج القسري، ووضع قيود على الاتصال أو التواصل مع الضحية. وتصل عقوبة خرق أمر الحماية السجن حتى خمس سنوات.

كما تقدمت الأميرة هيا أيضا بطلب قضائي بعدم المضايقة. بموجب قانون الأسرة في إنجلترا وويلز، عدم المضايقة هو أمر قضائي لحماية مقدم الطلب من التعرض للمضايقة أو العنف من جانب شريك أو شريك سابق أو أحد أفراد الأسرة. ويعتبر خرق مثل هذا الأمر القضائي بمثابة جريمة جنائية في القانون الإنجليزي.

وقالت المحامية كوبر أنه من الممكن أن تستغرق دعاوى الأسرة سنوات أمام المحاكم. ولكن عندما تتعلق الدعوى بالأطفال، تنص تعليمات محاكم الأسرة الإنجليرية على منح الأولوية لمصلحة الأطفال ورفاهيتهم، مما يقتضي الإسراع بالبت في النزاع قدر المستطاع.

ورغم الحكم المالي الكبير ، فإن الأميرة هيا والتي وظفتها الحكومة الأردنية في منصب مرموق فى سفارتها فى لندن قالت في نوفمبر الماضي أن طلباتها حتى الآن لا تتضمن الطلاق ولا التعويض المالي ، وإنما ضم الأطفال فقط !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى