مصر

الحكم على محمد علي بالسجن 5 سنوات وإلزامه بدفع ملايين الجنيهات

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين بالسجن 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على المقاول والفنان محمد علي بتهمة التهرب الضريبي ، فى البلاغات التي قدمها ضده محمد معيط وزير المالية .

 

وألزمت المحكمة محمد علي بأن يؤدي لمصلحة الضرائب المصرية 41 مليونا و879 ألف جنيه مقدار الضريبة على القيمة المضافة، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة عنها بواقع 1.5% عن كل شهر أو جزء منها اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد.

وإلزامه بقيمة الضريبة الجدول بواقع 5% من قيمة الضريبة المستحقة سالفة الذكر.

 

وقررت المحكمة إلزامه بمبلغ 6 ملايين و185 ألف جنيه قيمة ضريبة المبيعات المستحقة عن الفترة من أكتوبر 2012 حتى 7 سبتمبر 2016 وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة بواقع 0.5% عن كل أسبوع أو جزء منه اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

 

وكان محمد علي قد بدأ في نشر سلسلة من الفيديوهات يتهم فيها الرئيس وأسرته وقادة القوات المسلحة المصرية بوقائع فساد وتربح.

ودعا محمد علي للخروج إلى الشارع فجأة فاستجاب له الآلاف، ونزلوا فى 5 ميادين رئيسية بعدد من المحافظات ، وهو ما ادى لاعتقال الآلاف منهم مئات النساء والأطفال .

 

وبعيداً عن الملاحقة القانونية والقضايا التي رفعها وزير المالية ضد محمد علي ، تقدم محامي النظام المصري سمير صبري بعدد من البلاغات ضد محمد علي، بدعوى تحريضه على الفوضى، وزعزعة أمن واستقرار الوطن، وترويع المواطنين، والتحريض لقلب نظام الحكم.

 

كما تقدم طارق محمود ببلاغ للنائب العام اليوم،  يتهم فيه محمد علي، ووالده، بارتكاب جرائم خطف وترويع واحتجاز وبلطجة ضد بعض المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى