مصر

بالأسماء.. الجنايات تقضي بالسجن من 3 إلى 7 سنوات في قضية “كتائب حلوان”

قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، بمعاقبة 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “كتائب حلوان”، بالسجن المشدد من 3 إلى 7 سنوات.

أسماء المتهمين

وجاء منطوق الحكم بالسجن المشدد 7 سنوات لكل من

– أيمن سيد توفيق أحمد

– عبد الوهاب مصطفى محمد

– محمد أحمد عبد العليم محمد

– عبد الرحمن عادل أبو سريع

– حسين محمد عبد العزيز

– عبد الله كرم محمد محمد

– مصعب عبد الحميد خليفة

– محمود أبو حسيبة محمد فراج، غيابياً.

كما قضت بالحبس عامين لكلاً من:

– مجدي محمد رشاد بيومي مفرج

– مصطفى مجدي محمد رشاد مفرج

– عبد الله مجدي محمد رشاد مفرج.

حيثيات القضية

وتضمنت أوراق القضية، أن المتهمين أيمن سيد توفيق، عبدالوهاب مصطفى محمد، ومحمد أحمد عبدالحليم، عبدالرحيم عادل أبو سريع، وحسن محمد عبدالعزيز، وعبدالله كريم سماحة، ومصطفى عبدالمجيد محمد، في عام 2017 أثناء طريقهم في العودة من أكاديمية الشرطة شرق القاهرة حيث مقر محاكمتهم لإيداعهم بسجن طرة جنوب القاهرة، أحدثوا حالة من الهرج والمرج داخل سيارة الترحيلات بعد 40 كيلومترا.

وبعد توقف سائق السيارة لاستطلاع الأمر ليفاجأ بالباب مفتوحا ويقفز منه بعض المتهمين في منحنى منزل طريق الأوتوستراد باتجاه المعادي.

وأضاف أمر الإحالة، أن عملية هروب المتهمين من سيارة الترحيلات حدثت بعد كسر القفل وقطع شباك سلك صاج، بمؤخرة السيارة مستغلين غياب الحارس الذي ترك موقعه قبل خروج السيارة من مقر المحكمة وفضَّل الركوب في مقدمة السيارة بجوار السائق.

ووجهت لهم النيابة تهم مقاومة سلطات وتسهيل هروب متهمين وإتلاف مال عام، فيما قال 4 متهمين في محاولة الهروب، وأنهم عقب فترة من سجنهم على ذمة القضية، تبين لهم أن عقوبة الإعدام تنتظرهم فتناقشوا حول كيفية الهروب من سيارة الترحيلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى