مصر

الحكومة ترفض إجراء نقابة الصحفيين

قالت مصادر إن اجتماعا رسمياً تم عقده اليوم بين ممثلين عن وزارة الصحة والداخلية بمشاركة نقابة الصحفيين انتهى إلى رفض وزارة الصحة إجراء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بزعم تفشي فيروس كورونا.

الحكومة ترفض إجراء نقابة الصحفيين

وكشفت المصادر اعتراض كل من وزارتي الصحة والداخلية على إجراء الانتخابات المقرر عقدها يوم 5 مارس المقبل، رغم عقد انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، أثناء ذروة الجائحة.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع حضره مسؤولون ممثلون عن 3 جهات هي: وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بمشاركة نقابة الصحفيين.

وخلال الاجتماع رفضت وزارة الصحة إقامة الانتخابات بسبب كورونا، وخطورتها على صحة الزملاء، كما رفضت وزارة الداخلية إقامة سرادق في الشارع بسبب منع التجمعات.

فتح باب الترشح

وأعلنت النقابة فتح باب الترشح لمدة 5 أيام منذ الخميس الماضي، حتى يوم الإثنين، تلقت فيها 61 طلب للترشح منهم 6 طلبات للترشح على منصب النقيب و20 طلب لعضوية المجلس فوق السن، و35 طلب تحت السن، وبدأت اليوم تلقي التظلمات والتنازلات لمدة 5 أيام، وقال خالد ميري، رئيس اللجنة، إنه لم يتم تقديم أي تظلمات أو تنازلات.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات في الموعد المقرر قانونًا، الجمعة 5 مارس 2021.

فيما تقدم، أحد الصحفيين بـ “دعوتين قضائيتين” أمام محكمة القضاء الإداري طالب فيهما بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصحفيين، و وقف انتخابات النقابة لحين الفصل في دعواه، لرفض النقابة إدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى