مصر

 الحكومة تقرر تعطيل الدراسة الخميس: لسوء الأحوال الجوية

قرر مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس القادم، نتيجة سوء الأحوال الجوية.

 وجاء قرار تعطيل الدراسة، وفقاً لتقرير تلقاه مدبولي من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

ويشمل قرار تعطيل الدراسة معاهد وجامعات الأزهر.

تعطيل الدراسة 

وقال نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن قرار تعطيل الدراسة يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

موضحاً أن تقرير الأرصاد أفاد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد. كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، مناشداً المواطنين توخى الحذر فى ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.

سوء الأحوال الجوية

كان مركز التنبؤ بفيضان النيل، قد حذر من سوء الأحوال الجوية، مشيراً إلى أن يوم الأربعاء، قد يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد والوادي الجديد.

فيما حذر المركز من الأمطار الغزيرة يومي الخميس والجمعة على السواحل الشمالية والشرقية وشمال سيناء وشمال الدلتا ومدن القناة.

فى المقابل قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه لا يوجد ما يستدعي تعطيل الدراسة فى المدارس والجامعات.

وأضافت فى مؤتمر صحفي أن الوضع مطمئن في مصر بشأن خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد.

تابعت: “عاملين خطة مواجهة كورونا على 3 سيناريوهات، ولا زلنا في المرحلة الأولى ولا داعي لغلق المدارس والجامعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى