عربي

الحوثيون يوثقون معركة سقط بها مئات القتلى والجرحى بينهم سعوديون وسودانيون

نشرت جماعة “أنصار الله” الحوثي، اليوم الأحد، مقطع فيديو قالت إنه يوثق “مشاهد نوعية لمعركة مع من أسمتهم قوى العدوان” على مدينة حرض بمشاركة وحدات من الجيش السعودي و”مرتزقة سودانيين”.

الحوثيون يوثقون معركة

وتظهر المشاهد، حسبما نقلته قناة “المسيرة نت”، “صد الجيش الحوثي واللجان الشعبية لزحف واسع للجيش اليمني والتحالف العربي، “على محور حرض بمحافظة حجة، والقيام بعملية معاكسة لاستعادة مواقع واسعة”.

وذكر التقرير أن الهجوم تم بمشاركة ألوية وقوات من جيش النظام السعودي والمرتزقة السودانيين، الأول من جنوب شرق مدينة حرض باتجاه سلسلة جبال الهيجة، والثاني من الفج جنوب سلسلة أبو النار باتجاه سلسلة جبال الهيجة، بهدف الاستيلاء على مدينة حرض من عدة اتجاهات”.

مئات القتلى والجرحى

وقال التقرير إن المشاهد المنشورة أظهرت تمكن الحوثيين من “التصدي للقوات وإلحاقه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

ووثقت المشاهد، حسب القناة، أعدادا من جثث قتلى ووقوع أسرى في قبضة الحوثيين و”فرارا جماعيا لأفراد وآليات العدوان تحت ضغط و ضربات الحوثيين.

وبلغت خسائر الجيش اليمني الحكومي والمجموعات الداعمة له بحسب “المسيرة نت”، المحسوبة على الحوثي أكثر من 580 قتيلا وجريحا، بينهم أكثر من 200 قتيل.

ولفت التقرير إلى “سقوط قتلى وجرحى من قوات الجيش السعودي والمرتزقة السودانيين”.

كما تم، حسب التقرير، تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، وتدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخا من نوع “كاتيوشا”، وإسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع “CH4” صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة، وإعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة، ولم يتم تأكيد الأخبار من مصادر مستقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى