مصر

الخارجية الليبية تؤكد: مصر وافقت على هبوط طائراتنا في مطار القاهرة

أعلنت وزارة الخارجية الليبية، اليوم الثلاثاء، موافقة السلطات المصرية على فتح المجال الجوي أمام شركات الطيران الليبية للهبوط في مطار القاهرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الليبية محمد القبلاوي بحسابه على تويتر: “بعد موافقة السلطات المصرية من المقرر أن تهبط طائرة الخطوط الليبية في مطار القاهرة”.

وتابع: “وزارة الخارجية تأمل أن تكون هذه الرحلة دافعا حقيقيا لاتخاذ مصر إجراءات دائمة لفتح المجال الجوي أمام الشركات الليبية وعودة الملاحة مع مطار القاهرة مباشرة حتى يتسنى لنا رفع المعاناة عن المواطنين”.

الخارجية الليبية مصر وافقت على هبوط طائرات في مطار القاهرة

وأضاف القبلاوي: “وزارة الخارجية تأمل أن يستمر التعاون البناء والإيجابي مع مصر من أجل عودة العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل إلى طبيعتها وأن يكون الدور المصري إيجابيا في دعم الاستقرار والحل السياسي في ليبيا”.

الخارجية الليبية مصر وافقت على هبوط طائرات في مطار القاهرة

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الليبية، أن قرار مصر فتح المجال الجوي أمام شركات الطيران الليبية للهبوط في مطار القاهرة سيكون له الأثر الإيجابي في العلاقة بين البلدين وهو ما تأمل وزارة الخارجية اتخاذه في أقرب وقت من قبل السلطات المصرية.

الخارجية الليبية مصر وافقت على هبوط طائرات في مطار القاهرة

رحلة استثنائية

في الوقت نفسه، كشف القبلاوي عن وصول رحلة “إستثنائية” ليبية، إلى مطار القاهرة اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ سنوات.

وقال القلاوي، إن الرحلة التي هبطت بمطار القاهرة “استثنائية”، حيث منحت مصر الموافقة لطائرة الخطوط الليبية على الهبوط في مطار القاهرة، حيث تحمل الطائرة على متنها وزير الخارجية الليبي محمد سيالة والوفد المرافق له للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة العربية في دورته العادية.

وأشار إلى أن الإجراء هو امتداد لزيارة الوفد المصري إلى طرابلس الشهر الماضي، وأن المزيد من الترتيبات يأمل اتخذاها الفترة المقبلة.

والشهر الماضي، أعلنت السلطات المصرية، استئناف الرحلات الجوية الليبية إلى البلاد، بعد انقطاع دام أكثر من عام.

جاء القرار المصري حينها، بالتزامن مع زيارة أجراها رئيس الوزراء الليبي الجديد عبد الحميد دبيبة، إلى القاهرة، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى