مصر

الداخلية تضاعف رسوم إصدار صحيفة الحالة الجنائية

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قراراً بزيادة قيمة إصدار صحيفة الحالة الجنائية (الفيش والتشبيه)، من 10 جنيهات إلى 29 جنيهاً، لكل نموذج لصحيفة الحالة الجنائية العادية.

كما قرر زيادة الحالة الجنائية، من 15 جنيهاً إلى 34 جنيهاً لكل نموذج للصحيفة العاجلة، ومن 30 جنيهاً إلى 49 جنيهاً لكل نموذج للصحيفة المميكنة، مقابل الإصدار والبحث والطباعة ووسائل التأمين.

كانت الجريدة الرسمية في مصر، قد نشرت أمس الأحد، القرارات الجديدة، والتي نصت على توزيع متحصلات هذه الرسوم على نحو يحدده وزير الداخلية، أي أنها ستحصل لصالح صناديق خاصة يحددها الوزير بعيداً عن الموازنة العامة للدولة.

رسوم جديدة

وجرت زيادة الرسوم في عام 2017 من جنيهين اثنين إلى 10 جنيهات لكل نموذج للصحيفة العادية، ومن 3 جنيهات إلى 15 جنيهاً لكل نموذج للصحيفة العاجلة، ومن 12 جنيهاً إلى 30 جنيهاً لكل نموذج للصحيفة المميكنة.

وضاعفت مصر رسوم جميع الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك رسوم استخراج جواز السفر من 135 جنيهاً إلى 335 جنيهاً ثم إلى 500 جنيه، مع تسديد مبلغ إضافي قيمته 400 جنيه كضمان اجتماعي للدولة، في حالة عدم امتلاك الشخص لأي مؤهلات دراسية.

وكانت الحكومة فرضت في الفترة الآخيرة، ضرائب ورسوما على العديد من السلع والخدمات حتى أنها طالت المدارس والجامعات ورسوم المحمول وتراخيص السيارات، من أجل سد عجز الموازنة وارتفاع الدين الداخلي والخارجي.

كما تم فرض ضرائب مماثلة لأسر شهداء الجيش والشرطة، منها ضريبة 5 جنيهات سنوياً لكل طالب بالتعليم قبل الجامعي و10 جنيهات ضريبة سنوية على كل طالب جامعي، وهو أول قرار أصدره البرلمان فى انعقاده الجديد.
وضاعفت وزارة الداخلية رسوم تجديد رخص السيارات عشرات المرات.
وقال سائق ميكروباص إن رسوم تجديد أوراق السيارة، والتأمينات، تجاوزت 20 ألف جنيه مقابل 500 جنيه في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى