مصر

الداخلية تعلن تصفية 7 جنائيين في أسوان.. وصفتهم بـ”شديدي الخطورة”

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، تصفية 7 من العناصر التي وصفتها بـ”الإجرامية شديدة الخطورة”، في محافظة أسوان.

 تصفية 7 جنائيين في أسوان

وقالت الوزارة في بيان، أنها قتلت 4 من “العناصر الإجرامية شديدة الخطورة” في محافظة أسوان، سبق اتهامهم في قضايا جنائية عدة، منها قضايا حيازة سلاح، ومخدرات، وشروع في القتل.

وزعمت الداخلية، أن المجني عليهم حاولوا الهروب بمجرد اقتراب قوات الأمن من مكان اختبائهم.

وتبع البيان: “المجني عليهم استقلوا سيارة في اتجاه أحد المناطق الجبلية المتاخمة، تحت ساتر من إطلاق الأعيرة النارية”.

وأضافت: “قوات الأمن تبادلت معهم إطلاق النيران، وهو ما نتج عنه مصرعهم جميعاً، وعُثر بداخل سيارة الضحايا على 4 بنادق آلية، وكميات كبيرة من الذخيرة، ومخدر الحشيش، ونبات البانجو المخدر”.

في الوقت نفسه أعلن البيان أنّ قوات الأمن قتلت 3 آخرين في المحافظة ذاتها، عقب اقتحام غرفة مشيدة من الطوب الحجري داخل إحدى زراعات القصب بمنطقة إدفو، والتي كان يتخذها المجني عليهم كمركز لبيع المواد المخدرة.وزادت: “حال مشاهدة العناصر الإجرامية للقوات، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فتم الرد عليهم، وهو ما أسفر عن مصرع 3 من العناصر الخطرة، وإصابة أحد ضباط المأمورية بطلق ناري في الذراع”.

وبحسب البيان، عُثر في الموقع على “3 بنادق آلية، وكمية كبيرة من الطلقات النارية، وكذلك مخدر الحشيش، ونبات البانجو المخدر”.

مقتل شرطي في العياط

وكانت الداخلية قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم، عن مقتل شرطي، بعد إصابته بطلقة “خرطوش” في الصدر، خلال مطاردته لأحد الأشخاص بمنطقة العياط في محافظة الجيزة، وقررت النيابة العامة ضبط المتهم الذي لاذ بالفرار، بعد تحديد هويته بواسطة أجهزة الأمن.

وصرحت النيابة بدفن الشرطي “يسري محمد منصور”، بعد تشريح جثمانه بمعرفة الطب الشرعي، وذلك للوقوف على نوع الطلق الناري، وتحديد مسافة إطلاق النار.

كما كلفت أجهزة الأمن بمداهمة الأماكن التي يتردد عليها المتهم. في حين لم تفصح وزارة الداخلية عن سبب المطاردة بين المجني عليه والمتهم، وما إذا كان الأخير متورطا في أحد القضايا أو عدمه.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى