مصر

الديار القطرية للاستثمار العقاري تعلن بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من “سيتي جيت”

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، أمس الإثنين، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “سيتي جيت”، بقيمة مليار جنيه مصري.

جاء الإعلان في احتفال الذي أقيم، مساء الاثنين، في موقع المشروع بالقاهرة الجديدة، بحضور السفير سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر في مصر، والمهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، والشيخ حمد بن طلال آل ثاني مدير إدارة التطوير والمشاريع في مصر والسودان وأريتريا بشركة الديار القطرية، إضافة لعدد من كبار الشخصيات.

وشهد الاحتفال، مراسم توقيع شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري -إحدى شركات الديار القطرية في مصر- مع شركة اتحاد المقاولين العالمية «CCC»، للتعاقد على تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع.

مشروع سيتي جيت

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، عبدالله بن حمد العطية، في بيان، إن مشروع “سيتي جيت”، يمثل أحد الإضافات الكبيرة لاستثمارات الشركة في مصر إذ ستبلغ قيمته بعد الانتهاء منه قرابة 12 مليار دولار أميركي، إضافة لباقي الخطط التطويرية.

أما نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المصري، خالد عباس “يسعدني المشاركة في توقيع هذا العقد ووضع حجر أساس المرحلة الأولى من مشروع سيتي جيت، ونأمل أن نشارك أيضاً سوياً في بدء المرحلة الثانية والثالثة منه في أقرب وقت”.

وأضاف: “نأمل أن تتسارع وتيرة تنفيذ مراحل المشروع ليلحق بالعاصمة الإدارية، وسنساند المشروع ونذلل أي عقبات تواجه، فنحن نقف مع الشركات الجادة، وشركة الديار القطرية واحدة من أكبر الشركات الجادة والمتميزة”. وفقا لوكالة الأنباء القطرية “قنا”.

ويقع المشروع في القاهرة الجديدة، على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من القاهرة، و30 دقيقة من مطار القاهرة الدولي.

وقال مدير إدارة التطوير والمشاريع في مصر والسودان وأريتريا بشركة “الديار القطرية”، حمد بن طلال آل ثاني إن مشروع “سيتي جيت” يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 5.8 ملايين متر مربع، ويوفر 200 ألف فرصة عمل.

وتشمل المرحلة الأولى من “سيتي جيت”، بناء 430 وحدة سكنية، والأعمال التي يغطيها التعاقد الجديد تضم بناء وإنجاز جميع الفيلات على أن يتم تسليمها في غضون 24 شهراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى