مصر

 الرئاسة التركية: تطورات إيجابية قريباً في العلاقات مع مصر والسعودية

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، في مقابلة تلفزيونية، أن اللقاءات تتواصل مع مصر لوضع العلاقات على أرضية سليمة، مؤكداً أن تطورات إيجابية قد تحدث قريباً في العلاقات مع السعودية ومصر.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، صباح اليوم الخميس عن “إبراهيم قالن” قوله: “يمكن اتخاذ خطوات ملموسة في هذا المجال في المستقبل القريب”.

العلاقات مع تركيا

وأضاف قالن: “نحن نهدف إلى إقامة علاقات طيبة مع جميع الدول الخليجية وخاصة الإمارات والسعودية الدولتين اللتين عشنا معها خلافات في الآونة الأخيرة، فضلا عن باقي دول الخليج”.

ولفت إلى أن تركيا أسست علاقات ممتازة ومنتظمة مع كل من قطر والكويت، مشيرا إلى أن فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات سيكون إيجابيا.

وتابع: “فتح مثل هذه الصفحة الجديدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة أمر إيجابي للغاية. وهذه العملية بالطبع وصلت إلى مرحلة معينة من النضج خلال الأشهر الست أو الخمس الماضية، حيث عقدت الكثير من الاجتماعات، من بينها اجتماعات لوزير خارجيتنا (مولود تشاووش أوغلو)”.

وكانت العلاقات التركية المصرية قد ساءت منذ انقلاب الجيش المصري برئاسة عبد الفتاح السيسي، على الرئيس الراحل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، قبل 8 أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى