دولي

عمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة إسرائيلية..والرجل الأخضر يجمع مليوني توقيع ضدها

رفض عمال ميناء إيطالي تحميل أسلحة على سفينة متجهة لإسرائيل، وسط تضامن غربي شعبي كبير ضد البربرية الإسرائيلية، فيما جمع الرجل الأخضر مليوني توقيع لمحاكمة الإسرائيلين كمجرمي حرب.

رفض تحميل أسلحة إسرائيلية

ونقل موقع “كونتروبيانو” الإيطالي عن نقابة عمال مرفأ مدينة ليفورنو أن العمال اعترضوا على تحميل شحنة أسلحة ومتفجرات بعدما اكتشفوا أن وجهتها ستكون إلى مرفأ أسدود الإسرائيلي.

وقال الموقع إن النقابة اعترضت على تحميل “أسلحة ومتفجرات ستستخدم لقتل الفلسطينيين”، فيما تحدثت تقارير صحفية عن محاولة نقابات عمال الرصيف جمع معلومات عن المزيد من الشحنات لمنعها من الوصول إلى إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين.

وأضاف الموقع أن عمال النقابة تلقوا تقريرا عن وجود عشرات المركبات العسكرية الجاهزة للصعود على متن سفينة Molo Italia.

ودعت تجمعات عمالية أخرى إلى زيادة التنسيق بين عمال المرافئ من أجل منع عمليات مماثلة لشحن الأسلحة.

الرجل الاخضر يجمع مليوني توقيع

ذكرت الأنباء أن النجم مارك رافالو “الرجل الأخضر” فى سلسلة أفلام الأبطال الخارقين، جمع 2 مليون توقيع لفرض عقوبة دولية على إسرائيل.. 

وقدم افالوا مبادرة بجمع توقيعات من ملايين الأحرار فى العالم لفرض عقوبات دولية على إسرائيل بسبب الهجوم العنيف على الشعب الفلسطينى.. وقال إن هذا هو الإرهاب الحقيقى.

مشيرا إلى أن فرض العقوبات كان سببا في تحرير جنوب أفريقيا.

ونشر مارك رافالو فيديو لهجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على منزل لعائلة فلسطينية في حيفا وعلق: «رجال شرطة ورجال شرطة إسرائيليون يحاولون اقتحام منزل عائلة فلسطينية في حيفا. هذا هو الإرهاب الذي يواجهه الفلسطينيون الآن في ظل دولة إسرائيل».

وكتب الفنان مارك رافالو عبر “تويتر” فى وقت سابق: “1500 فلسطيني يواجهون الطرد في القدس وأصيب 200 متظاهر وقتل 9 أطفال وساعدت العقوبات جنوب أفريقيا في تحرير شعبها، لقد حان الوقت لفرض عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين. انضم إلينا، شيخ جراح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى