رياضة

الزمالك بطلًا للكلاسيكو المصري.. هدف عالمي ولقطات طريفة

حقق نادي الزمالك المصري، انتصارا كبيرًا أمس السبت، على غريمه التقليدي النادي الأهلي، وذلك ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بنتيجة 3-1 للفارس الأبيض، الذي امتلك زمام المباراة منذ البداية.

لقاء القمة

وشهدت المباراة إثارة منذ البداية إلى النهاية، وانتهت لصالح الفارس الأبيض الذي تمكن لاعبوه من التعامل بإيجابية مع الفرص التي أتيحت لهم، بينما أهدر لاعبو الأهلي، متصدر الترتيب، أكثر من 9 فرص محققة للتهديف.

الزمالك افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق أحمد السيد زيزو، بعد كرة عرضية من أشرف بن شرقي، وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تمكن الأهلي من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عبر ياسر إبراهيم، مستغلًا ارتباكًا دفاعيًا للاعبي الزمالك أثناء ركلة ركنية، استغله مدافع الأهلي ووضع الكرة في الشباك.

هدف عالمي

وفي الدقيقة 70 عاد الزمالك للتقدم، عن طريق اللاعب “مصطفى محمد”، الذي سجل هدفًا عالميًا، اعتبره كثيرون، أحد أفضل أهداف القمة المصرية في السنوات الأخيرة، بتسديدة رائعة.

واختتم ناشئ الزمالك “أسامة فيصل”، أهداف المباراة في الدقيقة 3 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد تمريرة ذكية من محمد أوناجم إثر انفراد بمرمى محمد الشناوي.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 42 محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ورغم الهزيمة، إلا أن الأهلي لا يزال محتفظًا بصدارة الترتيب برصيد 56 نقطة، لكنه خسر للمرة الأولى هذا الموسم.

https://twitter.com/ALLGOALS14/status/1297282073229758464?s=20

تسلل مروان محسن

وشهدت المباراة لقطة طريفة أثارت عاصفة من السخرية من جماهير القلعة البيضاء، والكثير من الغضب من جماهير القلعة الحمراء، كان بطلها مهاجم النادي الأهلي مروان محسن.

حيث تجاهل “مروان” عمدًا، استلام تمريرة أمام المرمى مباشرة من زميله “اليو بادجي”، وترك الكرة تمر من أمامه بغرابة شديدة، حيث كان في وضع منفرد بالمرمى.

ويبدو أن اللاعب ظن نفسه في موقع متسلل، فترك الكرة، اعتقادا بأن حكم المباراة سوف يحتسبها للزمالك، لكن لقطات الإعادة أظهرت أن “محسن” لم يكن متسللا بالمرة، وأن أحد مدافعي الزمالك كان أمامه مباشرة.

واعتبر جمهور الأهلي خطأ “مروان” الذي يتعرض لانتقادات مستمرة، “خطأ لا يغتفر”، يدل على سوء تركيز اللاعب وعدم إدراكه لمكانه الصحيح داخل المستطيل الأخضر.

وفي تصريح له لموقع “في الجول”، قال مروان عن تلك اللقطة: “ما حدث أنني اعتقدت وقوعي في موقف التسلل من خلال رؤيتي داخل الملعب ففضلت ترك الكرة لمحمد هاني، فوجئت بعد المباراة بهذا الكم من التعليقات وكأن تلك اللقطة هي السبب في كل ما حدث”.

وتابع مروان محسن قائلًا: ” اعتدت على حملات الهجوم وأقول لمن يتهجمون حسبنا الله ونعم الوكيل”.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى