مصر

السادات يتوقع إعلان السيسي عدم الترشح لانتخابات الرئاسة 2024

صرح النائب السابق، ورئيس حزب الإصلاح “محمد أنور السادات”، أنه يتوقع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، عام 2024.

وقال السادات، في بيان، وزعه تحت عنوان “هل يفعلها الرئيس (2024)؟”: “أتوقع بحلول عام 2024 موعد الانتخابات الرئاسية، وبعد إكمال الرئيس السيسي عامه العاشر في الحكم أن يعلن الرئيس في عام 2024 عدم الترشح”.

وامتدح “السادات”، في بيانه المطول، فترة حكم السيسي، واعتبره “منقذا لمصر”، وزعم انه  تولى السلطة بعد “استدعاء الإرادة الشعبية”.

انتخابات الرئاسة 2024

تم قال: “أتوقع بحلول عام 2024 موعد الانتخابات الرئاسية، وبعد إكمال الرئيس السيسي عامه العاشر في الحكم، وتحقيق ما وعد به من نقلة حضارية للدولة المصرية في بنيتها التحتية والمؤسسية والتطور الكبير الذي حدث بالداخل، وفي علاقاتنا وشراكتنا مع الخارج (…)، أتوقع الحدث الأكبر، وهو أن يعلن الرئيس في عام 2024 عدم الترشح”.

وأضاف السادات: “القرار المتوقع بمثابة اكتفاء بما حققه السيسي من إنجاز كبير يشهده القاصي والداني، ويكون الرئيس الذي زهد في الحكم بمحض إرادته وهو في قمة نجاحه”.

واختتم “البيان بالقول: “سنشهد مرة أخرى انتخابات على شاكلة الانتخابات الرئاسية 2012، غير معروفة نتائجها سلفا، ويظل الجميع ينتظر ويترقب الفائز حتى لحظة إعلان النتيجة. لذا أتوقع أن السيسي سيكتفي بهذا القدر من الإنجازات”.

يذكر أن مجلس النواب الذي أشرف على تشكيله جهاز المخابرات العامة، قد وافق في 17 من إبريل 2019، على تعديلات دستورية، تزيد مدة الولاية الرئاسية في البلاد من 4 إلى 6 سنوات، مع إبقاء تقييدها بولايتين، مع السماح للسيسي وحده بفترة ثالثة، ما يسمح له بالبقاء رئيساً حتى 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى