مصر

السجن لـ7 مصريين وعقيد في الداخلية الكويتية بتهم الاتجار بالبشر

قضت محكمة الاستئناف في الكويت بالسجن 3 سنوات بحق ضابط يعمل في وزارة الداخلية برتبة عقيد و7 مصريين في قضية “اتجار بالبشر”.

وأمرت المحكمة بإبعاد المصريين السبعة بعد تنفيذ العقوبة .

السجن لـ7 مصريين وعقيد في الداخلية الكويتية

وأسندت النيابة العامة الكويتية إلى المتهمين ارتكاب “جريمة الاتجار بالأشخاص، وأنهم جندوا واستقبلوا المجني عليهم في إحدى الشركات التي يديرها المتهم الأول (مدير الشركة)، الذي صادر جوازات سفرهم، وكان ذلك بطريق الخداع والاحتيال”.

وأشارت، إلى أن “المتهمين قاموا بإيهام المجني عليهم على خلاف الحقيقة، بوجود عمل لهم بالكويت في مهن متنوعة نظير أجر، قدره 150 ديناراً لكل منهم، ومزايا أخرى”.

وتابعت: “تم استغلال المجني عليهم عن طريق تحصيل مبالغ مالية أخرى منهم وتقييد حريتهم”.

كانت السلطات الكويتية قد أعلنت الكشف عن شبكة الإتجار فى البشر فى إبريل الماضي .

الاتجار بالبشر

وجاء الكشف عن الشبكة فى أعقاب انتحار وافد مصري، في عمارة قيد الإنشاء.

واتضح أن شركة اتجار بالبشر، تتقاضى مبالغ مالية وصلت إلى 5 آلاف دولار أمريكي، مقابل احضار الوافدين من دولهم إلى الكويت، وتركهم عمالة سائبة، بحسب ما ذكرته صحيفة “الأنباء” الكويتية، نقلًا عن مصدر أمني.

وألقى المواطن المصري بنفسه من الطابق العاشر في محافظة الأحمدي بالكويت، خوفًا من إلقاء القبض عليه وترحيله إلى مصر مرة أخرى.

وقال عدد من أصدقاء العامل المصري في التحقيقات، إن الشركة تقاضت منهم مبالغ تراوحت بين 1500 و 1700 دينار مقابل إحضارهم إلى الكويت وتركهم عمالة سائبة.

وأكدوا أن أغلب الوافدين الذين أحضرتهم الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة، بعدما دفعوا مبالغ مالية كبيرة وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور، ووصل الأمر ببعضهم الى التفكير في الانتحار ، بعد تهديد الشركة بإعادتهم إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى