عربي

السعودية تطرد السفير اللبناني على خلفية تصريحات قرداحي .. والبحرين تتضامن معها 

قررت السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور وطرد السفير اللبناني، خلال 48 ساعة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية ( واس)، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

طرد السفير اللبناني 

كما قررت السعودية وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى.

فى المقابل أبدى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أسفه لقرار المملكة والإجراءات التي اتخذتها.

وقال في بيان : “لطالما عبّرنا عن رفضنا أي اساءة توجًه الى المملكة العربية السعودية ودعونا الى تصحيح ما شاب العلاقات بين البلدين الشقيقين من شوائب خلال الفترة الماضية، وشددنا في البيان الوزاري على أن من أولويات حكومتنا العمل على استعادة العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان وأشقائه العرب”.

وأضاف “كما عبرنا وشددنا قبل يومين على أن موقف وزير الإعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة”.

جورج قرداحي

وجاء قرار المملكة بعد يومين من تصريحات قرداحي التي انتقد فيها التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن مما زاد من حدة التوتر في العلاقات اللبنانية الخليجية.

وكانت تصريحات قرداحي في سياق مقابلة سجلت في 5 أغسطس أي قبل شهر من توليه منصبه. وجرى تداول التصريحات على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء. وقال قرداحي إنه لن يستقيل بسبب تلك الواقعة.

وفي أبريل حظرت السعودية واردات الفواكه والخضروات من لبنان وعزت ذلك إلى زيادة في تهريب المخدرات.

فى ذات السياق أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، تضامنها مع السعودية، وقالت إنها طلبت من سفير لبنان في المنامة، ميلاد نمور، مغادرة أراضي البحرين خلال الساعات الـ48 القادمة !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى