عربي

السعودية تقرر تعليق السفر من وإلى مصر: الوضع سيئ للغاية

فرضت السلطات السعودية تعليقا مؤقتا، على سفر المواطنين والمقيمين فيها من وإلى تسع دول، بينها مصر، وذلك بهدف السيطرة على فيروس كورونا الجديد، ومنع دخوله إلى البلاد وانتشاره.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن الدول التسع هي : الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا، والعراق.

تعليق السفر 

كما شمل قرار تعليق السفر حظر دخول أي شخص، كان موجودا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما الماضية، إلى السعودية.

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية، بين المملكة والدول المذكورة.

واستثنى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة الضرورية.

من جهتها قالت مصر للطيران في بيان: ” بالإشارة إلى القرار الصادر مساء أمس من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بوقف الرحلات من وإلي عدة دول ومن بينها مصر، قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها  الى جميع المدن السعودية التي تطير إليها وذلك اعتبارا من اليوم ٩ مارس ٢٠٢٠ وحتى إشعار آخر .

السعودية

وأعلنت السعودية تعليق السفر جوّاً وبحراً بشكل موقّت إلى الدول التسع، حتّى إشعار آخر، على خلفيّة فيروس كورونا المستجد، وتزايد القلق بشأن الوضع الصحي في مصر.

وقال مسؤول سعودي بارز مطّلع على الملف لوكالة فرانس برس الأحد قبل صدور القرار إنّ “الوضع في مصر سيّئ للغاية. يجب أن نضمن ألا يكون المسافرون حاملين لفيروس كورونا”.

ونقلت الوكالة عن المصدر المسؤول قوله، إن هذا القرار يأتي “وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية، الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة”.

فى المقابل قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 4 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة داخل السعودية إلى 11 حالة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى