عربي

مع تزايد نشاط هيئة الترفيه: السعودية تمنع بث الصلوات من المساجد فى رمضان!!

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم الأربعاء عودة الاعتكاف إلى المساجد خلال شهر رمضان، إلا أنها أعلنت عدم تصوير الصلوات ونقلها عبر وسائل الإعلام بشتى أنواعها، فيما تنشط المملكة فى نقل الحفلات الغنائية، التي تنظمها هيئة الترفيه، التي يترأسها تركي آل الشيخ.  

منع بث الصلوات من المساجد

وأصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية،اليوم الأربعاء، مجموعة من التعليمات والتوجيهات الخاصة بتهيئة المساجد قبل شهر رمضان المبارك،وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكدت الوزارة على منسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين” ضرورة الانتظام في عملهم، وعدم التغيب خلال شهر رمضان المبارك”، وعدم “استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد- باستثناء الحرمين- لتصوير الإمام والمصلين أثناء أداء الصلوات، وعدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها”.

وأهابت الوزارة بأهمية تذكير أئمة المساجد بقراءة الكتب المفيدة على جماعة المسجد عقب الصلوات المفروضة، لاسيما ما يتصل بأحكام الصيام وآدابه، إلى جانب الموضوعات التي تلامس حاجة المجتمع في الاعتقاد والسلوك، وما يقوي اللحمة الوطنية.

كما شملت التوجيهات التأكيد على التقيد بضوابط الاعتكاف، وأن يكون إمام المسجد مسؤولا عن الإذن للمعتكفين، وضرورة مراعاة أحوال الناس في صلاة التراويح، والاقتصار في دعاء القنوت على جوامع الدعاء” !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى