عربي

السعودية تعلن إصابة 21 مصريا بفيروس كورونا في مكة المكرمة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء،تسجيل 24 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا بينهم 21 مصرياً .

وقالت الصحة السعودية، عبر حسابها في تويتر، إن الحالتين الجديدتين، الأولى والثانية، هما لمواطن ومواطنة، تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق. وكانت الإصابة الثالثة لطفلة سعودية، عمرها 12 عامًا، بسبب مخالطتها لجدها، الذي تم إعلان إصابته بالفيروس في وقت سابق بمحافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

إصابة 21 مصريا

وأعلنت إصابة 21 مصرياً، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه أمس. 

وقالت وزارة الصحة السعودية إنهم موجودون حاليًا في منطقة الحجر الصحي بمكة المكرمة.

وبالإضافة إلى إصابة 21 مصرياً، قالت وزارة الصحة المصرية، في وقت سابق الأربعاء، إن حصيلة المصابين بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 67، بعد تسجيل 7 حالات جديدة. 

فيروس كورونا

فى المقابل قالت منظمة الصحة العالمية إنها “قلقة للغاية” لسرعة تفشي وباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي، مضيفة أنه يمكن تصنيفه وباء عالميا. وشدد مدير المنظمة على أنه لا يزال ممكنا خفض أعداد الإصابات عبر تدابير سياسة صحية حازمة.

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الأربعاء 11 مارس  2020، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة باتت تعتبر فيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض “كوفيد-19” والذي يتفشّى في مختلف أرجاء المعمورة “وباء عالميا”.

وأضاف أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وصل  مستوى الوباء العالمي. وقال: “تقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم هذا التفشي على مدار الساعة، ونحن نشعر بقلق عميق إزاء المستويات المقلقة للانتشار وشدته، وكذلك بسبب مستويات التقاعس المزعجة”.

وكشف المسؤول الأممي أن أعداد الحالات المصابة بكوفيد19- خارج مركز المرض في الصين، تزايدت 13 ضعفا في الأسبوعين الأخيرين كما تضاعفت عدد الدول التي تضررت منه ثلاثة أضعاف.

وفى سياق إصابة 21 مصرياً في مكة المكرمة، وعشرات المصريين فى دول العالم، بلغ عدد حالات الاصابة على مستوى العالم ، حتى الساعة، 118 ألف حالة في 114 دولة. وتوفى 4 آلاف و 291 شخصا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى