عربي

“السعودية والإمارات والبحرين” يتراجعون من مقاطعة خليجي 24

أعلنت كل من اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم، رسميا، الثلاثاء، تراجعهم عن قرار مقاطعة بطولة “خليجي 24” لكرة القدم، والتي تستضيفها قطر بين 24 نوفمبر الجاري و6 ديسمبر المقبل.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة السعودي، عبر “تويتر”، أمس الثلاثاء، موافقة المملكة على المشاركة في خليجي 24، بناء على تجديد الدعوة التي وجهها الاتحاد الخليجي لكرة القدم إلى الاتحاد السعودي، للمشاركة في البطولة الخليجية.

تأتي الخطوة السعودية، بعد إعلان كل من “الإمارات والبحرين” رسميا مشاركتهما في كأس الخليج “خليجي 24” لكرة القدم المقررة في قطر.

وخرج الاتحادان الإماراتي والبحريني في بيان بنفس الصيغة، أمس الثلاثاء، جاء فيه: “بناء على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (إلى الاتحادين) بهدف طلب المشاركة في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي ستقام في الفترة من 24 نوفمبر وحتى السادس من ديسمبر في الدوحة، قرر اتحاد الكرة المشاركة (مشاركة المنتخبين) في هذه البطولة”.

Instagram will load in the frontend.

كانت قرعة “خليجي 24” قد أجريت 23 أكتوبر الماضي بمشاركة 5 منتخبات فقط (قطر، العراق، الكويت، سلطنة عمان واليمن)، وبمقاطعة السعودية والإمارات والبحرين بسبب الأزمة السياسية مع قطر.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين، كانوا قد امتنعوا سابقًا عن المشاركة في “خليجي 23” بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظرا لأن قطر كانت المضيفة.

لكن البطولة نقلت الى الكويت قبل أيام من موعدها المقرر، كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الإيقاف الذي كان مفروضا على الكويت، ما دفع المنتخبات الثلاثة الى خوض المنافسات.

وأقيمت البطولة حينها بمشاركة كاملة (ثمانية منتخبات)، وأحرزت سلطنة عمان اللقب على حساب الإمارات بركلات الترجيح.

وستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخبات الثلاث، في بطولة مقامة على أراضي قطر، منذ قرار الرياض وأبوظبي والمنامة مطلع يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة على خلفية اتهامها بدعم التنظيمات المتطرفة في المنطقة، وهو ما تنفيه قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى