مصر

السفارة الروسية تنفي احتجاز طائرتها في مصر

نفت السفارة الروسية في القاهرة، في بيان الثلاثاء، الأخبار المتداولة حول احتجاز طائرات لها في مصر.

وأكد بيان صادر عن السفارة الروسية في القاهرة، أن كل رحلات شركات الطيران الروسية من مصر تجري بنظام دوري والتقارير الإعلامية حول احتجاز طائرات غير صحيحة.

بيان السفارة الروسية

وقال المتحدث الإعلامي باسم السفارة، إيليا فوديانوف، في حديث لوكالة “نوفوستي”: “يجري تسيير كل رحلات شركات الطيران الروسية بنظام دوري. كانت هناك فقط حالات تأخير غير ملموسة لإقلاع طائرات بعض الشركات لأسباب فنية”.

وأضاف فوديانوف: “لم يتم اعتقال أو احتجاز أي طائرات، المعلومات حول احتجاز أي طائرات على يد السلطات المصرية لا تتطابق مع الواقع”.

كانت بعض وسائل الإعلام الروسية قد نشرت تقارير تفيد باحتجاز طائرتين لشركة “Azur Air” في الغردقة وشرم الشيخ.

سحب السياح الروس من مصر

كان رامي فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية في البحر الأحمر ومرسى علم، قد كشف أن موسكو قررت سحب جميع السائحين الروس من مصر خلال الساعات المقبلة.

وأوضح فايز، في تصريحات تليفزيونية  أن أي دولة في حالة حرب تقوم باتخاذ مثل تلك القرارات وتسحب رعاياها خارج البلاد تحسباً لإصابتهم بأي أذى من أي نوع، وكذلك قبل وقف الرحلات وصعوبة السفر بعد تنفيذ العقوبات الغربية.

وكانت شركة “أورال إيرلاينز” الروسية، قد قررت السبت الماضي، إلغاء رحلاتها المقررة إلى مصر للفترة من 14 مارس إلى 20 مايو المقبل.

وذكرت الشركة وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية، أنه في الفترة من 5 مارس إلى 13 مارس، سيتم تشغيل الرحلات في اتجاه واحد فقط لنقل الركاب من مصر، ويستثنى من ذلك المواطنون الأجانب الذين يعودون إلى بلدان إقامتهم.

ويأتي ذلك بعد أيام من قرار السلطات المصرية تقديم كافة الخدمات للسائحين الروس والاوكرانيين المتواجدين على أراضيها لحين عودتهم لبلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى