مصر

السفارة تطالب المصريين في أوكرانيا بالتوجة فوراً لبولندا.. أو البقاء في المخابئ

طالبت السفارة المصرية، في كييف بأوكرانيا، من المواطنين المصريين الموجودين بمناطق بعيدة على المعارك، بالتوجه الفوري إلى بولندا والعودة منها إلى مصر.

كما دعت السفارة، المصريين المتواجدين في وسط وجنوب أوكرانيا إلى الاستمرار في التواجد بالمنازل أو  المخابئ، لحين هدوء الأوضاع.

بيان السفارة المصرية في كييف

وقالت السفارة في بيان: “بالنسبة للمواطنين المصريين المتواجدين في خاركوف والمدن الشرقية يستمر الالتزام بالتواجد في المنزل أو المخابئ، حيث يتم التفاوض على مسار أمن لخروجهم”.

وأضافت: “بالنسبة للمواطنين المصريين في المدن الغربية الذين لديهم القدرة على التوجه إلى الحدود البولندية، فإن السلطات البولندية تسمح بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا 15 يوما للعودة إلى أرض الوطن”.

استغاثات المصريين في كييف

وكان عدد من المصريين، وخاصة الطلاب، المتواجدين في أوكرانيا، قد وجهوا استغاثات ونداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين السلطات المصرية بالنظر إلى أوضاعهم، وسرعة إجلائهم نظرا للمخاطر التي تحيط بهم.

وقال مصدر مسؤول في السفارة المصرية في كييف، إن العاملين بالسفارة يتلقون اتصالات من مصريين لمساعدتهم على الخروج، لافتا إلى أن السفارة تتابع أوضاعهم وتبلغهم بآخر المستجدات وسبل التعامل معها.

وبالنسبة للتعامل مع المصريين على الحدود البولندية، أوضح المصدر: “ليس لدينا تواجد على المعابر، ويتم التنسيق عن طريق سفارتنا في وارسو مع السلطات البولندية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى