مصر

السكة الحديد تقرر سفر أفراد الجيش والشرطة بالمجان

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر،قرارًا رسميًا بشأن سفر أفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية بـ القطارات مباشرة دون الرجوع إلى شبابيك التذاكر.

سفر أفراد الجيش والشرطة بالمجان

وينص القرار الذى تم تطبيقه اعتبارا من أمس الجمعة 11 سبتمبر بشأن التعليمات الخاصة بسفر أفراد وجنود القوات المسلحة بزي القوات المسلحة، بالمجان، دون اعتراضهم أو الرجوع لمكاتب التذاكر.

رابط القرار

وكان المحامي التابع للأجهزة الأمنية، سمير صبري قد أقام دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري لإلزام الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، بإصدار قرار بإعفاء جنود القوات المسلحة والشرطة من قيمة تذكرة السفر.

وقال صبري في دعواه، أن سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم ) قال عن الجندي المصري:- (إذا فتح الله عليكم.. مصر من بعدي فاتخذوا منها جندًا كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض لأنهم فى رباط إلى يوم القيامة).

وزعم أن الجندي المصري هو البطل الحقيقي الذي يستحق التكريم ولعل التضحيات التي يقدمها جنود مصر من أبناء القوات المسلحة والشرطة سواء في مواجهة الإرهاب وحماية الوطن من طيور الظلام، أو في ميادين التنمية والتعمير تعد نموذجا فريدا للعطاء الذي يدعو للفخر.

وكانت السكة الحديد قد قررت منذ أسابيع رفع تذاكر القطارات بنسب تتجاوز 120%، كما قررت رفع تذاكر المترو بنسبة تصل إلى 80%.

وقال السيسي فى افتتاح خط جديد للمترو، أن ما حدث من تردي للخدمة سابقا كان نتيجة التهاون في اتباع وسيلة تحصيل تكاليف التشغيل، وهذا لن يحدث مرة أخرى، لأن كل شيء بثمنه.. ومتقوليش متغلّيش”.

فى المقابل أجبرت السكة الحديد العديد من المواطنين على النزول من القطارات أثناء سيرها، بسبب التذاكر، ما أدى لمقتل البعض وبتر اعضاء البعض الآخر.
ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى