مصر

السودان يعتزم تسليم مصر مجموعة من معارضي السيسي

كشفت مصادر أمنية سودانية عن اعتزام السلطات السودانية تسليم مصر مجموعة من المعارضين السياسيين المصريين المعتقلين لدى الخرطوم.

 

وأكدت المصادر أن عملية التسليم هي “ثمرة تعاون أمني رفيع المستوى بين السلطة المصرية والمجلس الانتقالي السيادي في السودان”.

 

كما أوضحت أن عملية التسليم سيصاحبها احتفاء إعلامي كبير من جانب النظام المصري، بحسب موقع الجزيرة مباشر.

 

معارضو السيسي

 

يذكر أن صفحة “صوت الزنزانة” الحقوقية المصرية كانت قد كشفت في مارس الماضي عن اعتقال السلطات السودانية عشرات المصريين المقيمين في السودان.

 

 

وعرضت الصفحة معلومات عن 5 مصريين معارضين، اعتقلتهم الخرطوم بنية تسليمهم إلى القاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السودان

 

كان موقع موقع “ميدل إيست آي” البريطاني قد نشر في أبريل الماضي تقريرا كشف فيه عن اعتقال المجلس العسكري في السودان معارضين مصريين في الخرطوم؛ مجاملة لنظام “عبد الفتاح السيسي”، معتبرا أن ذلك مؤشرا على دفء العلاقات بين البلدين.

 

وأوضح محامٍ سوداني في تصريح له وقتها أن 9 مصريون مهددون بالترحيل، مشيرًا إلى أن المعتقلين حرموا من التمثيل القانوني، والزيارات العائلية، والحصول على الإمدادات الطبية والطعام من عائلاتهم؛ تحت ذريعة منع نشر فيروس “كورونا”.

 

كان “عباس كامل” رئيس المخابرات المصرية قد قام بزيارة إلى الخرطوم في 9 أبريل الماضي، التقى فيها برئيس مجلس السيادة السوداني “عبد الفتاح البرهان”.

 

وجاءت الزيارة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، والاتفاقيات التي تتعلق بترحيل معارضين مصريين من الخرطوم، وكذلك أزمة سد النهضة الإثيوبي.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى