سوشيال

السيسي فى مداخلة مع عمرو أديب: نفذت وعودي بالكامل وأسباب الغضب فى 25 يناير لسه موجوده

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة تستطيع بناء مليون شقة في السنة للأجيال القادمة، لكنه هاجم الزيادة السكانية.

السيسي فى مداخلة مع عمرو أديب

وأضاف السيسي خلال مداخلة تلفزيونية، مساء أمس السبت، لبرنامج حكايه الذي يقدمه عمرو أديب على قناة mbc السعودية، إنه نفذ الوعود التي قطعها على نفسه بالكامل في حملته الانتخابية، وأضاف “أي كلام قولته في حملتي الانتخابية، سعيت لتنفيذه بالكامل، والدولة وفرت 500 مليار جنيه لتطوير قرى الريف المصري بالكامل خلال 3 سنوات”!!.

زيادة السكان

لافتًا إلى أن “مشكلة النمو السكاني بدأت منذ الرئيس جمال عبدالناصر مروراً بالسادات ومبارك” موضحاً أنه “لا يمكن فرض إجراءات قانونية ضد الزيادة السكانية حالياً.. والرأي العام لن يتقبلها…”.. وتساءل: أي مواطن أنجب 3 أو 4 ينتبه إزاي هيعيشهم وهيأكلهم منين ؟”.

وسخر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي من مبررات السيسي، حيث انه انجب 4 أفراد، ولده 8 إخوة.

واضاف إن الدولة تدرس توفير لقاحات كورونا وفقاً للدراسات العلمية، لمعرفة المسار والفئات المستهدفة، مشيراً إلى أنها تنظم الموضوع بشكل محوكم.

وأوضح أن الدولة تحتاج 70 مليون جرعة لقاح كورونا لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة!!.

مؤكدًا توافر الأموال اللازمة لتوفير تلك الجرعات “فلوسهم موجودة، والأمر سيتم تنظيميًا بشكل محوكم، وفي بعض الدول الحرس الوطني والجيش نزل للسيطرة على الأمر”!!.

ثورة 25 يناير

وقال السيسي، خلال المداخلة إن “حالة الثورة التي حصلت في 25 يناير 2011 لم تنته حتى الآن، فالشعب يريد كل شيء”

وأرجع السيسي ما تبديه الدولة من اهتمام متزايد بتنفيذ طرق وكباري جديدة إلى أن عدد السيارات التي تستقبلها الطرق كل عام يزيد عن 200 ألف، مؤكدًا أن تلك الإنشاءات ليست ما تنشط فيه الدولة فقط في الفترة الأخيرة “بعمل كتير في الطرق بس؟ لا أنا بعمل في كل شيء مثل قطاع الصحة والتعليم والصناعة”، بحسب زعمه.

وأضاف: “بنوفر على الناس ونقلل حجم الوقت الضائع والوقود المستهلك من خلال الطرق، والناس بتسأل بتجيب منين بقا؟ وبقول كله من فضل الله !!”
كما تحدث السيسي عن تطورات الوضع الليبي الأخيرة، مشيراً إلى أن الأمور تتحسن هناك.

وأكد على دعم مصر للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، التي اعتبر تشكيلها “خطوة في الاتجاه السليم”.

تصريحات كاذبة

فى المقابل كشف منصات إعلامية تعني بتصحيح التصريحات، أن الواقع يشير إلى عكس ما قاله السيسي إذ انه لم يطرح خلال حملته الانتخابية الأولى في عام 2014، أو الثانية في 2018، أي خطة انتخابية من الأساس.

وبحسب موقع المنصة، أصدرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في أكتوبر 2019، تقريراً بعنوان “كلام النظام مدهون بزبدة! عن وعود برخاء لم يحدث وأوضاع معيشية ازدادت سوءاً”، يفند سبعة وعود صدرت عن السيسي منذ بداية توليه المسؤولية في 2014 وحتى تاريخ إصدار التقرير، تتعلق بالارتقاء بالمستوى المعيشي لم يتحقق أي منها بشكل فعلي على أرض الواقع، فضلًا عن استعراض التقرير لخمسة وعود لمسؤولين من حكوماته المختلفة لم تتحقق بالمثل.

وقالت أن وعود ” مؤتمر الشباب” خلت تقريبًا من أي وعد يخص الارتقاء بمستوى معيشة الفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى