مصر

السيسي يتجول فى شرم الشيخ مجدداً بدراجة هوائية 

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي لهواية التجول بالدراجات الهوائية والتقاط الصور التذكارية، بعد أن قام بجولة جديدة فجر اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بحسب السفير بسام راضي، المتحدث بإسم رئاسة الجمهوري.

واطلع السيسي في الجولة على سبل تأمين جميع المناطق والشوارع في المدينة، قبل ساعات من بدء منتدى شباب العالم، الذي ينطلق اليوم، بحضور العديد من الممثليين لمعظم دول العالم، ويستمر إلى 17 من الشهر الجاري.

ومنتدى شباب العالم هو لقاء سنوي عالمي، يُقام في شرم الشيخ بسيناء، وكان انطلاقه في عام 2017.

السيسي يتجول فى شرم الشيخ مجدداً بدراجة هوائية 

السيسي والدراجات الهوائية

ودائما ما كان يظهر في مناسبات عديدة وهو يقود دراجة هوائية.

إذ قاد دراجة هوائية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، وشارك في ماراثون للدراجات انطلق من الكلية الحربية في منطقة مصر الجديدة ولمسافة 20 كيلو مترا.

و ظهر في إحدى المرات وهو يقود الدراجة في حي المعمورة في محافظة الإسكندرية .

 كما ظهر فى شهر يوليو الماضي، وهو يتجول بدراجة هوائية فى الكلية الحربية فجرا، لمتابعة برامج التدريبات اليومية، لرفع الكفاءة البدنية، والإعداد المهاري لطلبة الكلية، بحضور محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وخرج السيسي أثناء وجوده في برلين في يونيو 2015 من مقر إقامته بفندق أدلون على دراجة مصطحبا معه حراسته الخاصة وقام بجولة في العاصمة الألمانية.

ويسوق السيسي بدراجته لمبادرة اقترحتها وزارة الشباب بعنوان دراجة لكل مواطن .

وقالت المبادرة إنها ستوفر الدراجات للجمهور بسعر مناسب “أقل من سعر السوق” بالتعاون مع شركات الدراجات، وكذلك ستوفر نظام تقسيط من خلال البنوك.

وتتراوح أسعار الدراجات العادية فى مصر بين  1000 و 3000جنيه .

و قال مغردون على مواقع التواصل إن الحكومة ربما تسند المبادرة إلى القوات المسلحة لتحقق أرباحا من توريد الدراجات بدون منافسة، على غرار باقي المشروعات والقطاعات الاقتصادية التي يسيطر عليها الجيش.بينما تساءل آخرون عن الطرق التي تتحمل الدراجات ، وتعداد الشعب يتجاوز 100 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى