مصر

السيسي يحذر الدول العربية من الإرهاب ويدعو استخباراتها للتعاون المشترك

طالب الرئيس “عبدالفتاح السيسي” اليوم الإثنين، بضرورة تعاون أجهزة الاستخبارات العربية، بشكل مشترك لمواجهة الإرهاب زاعماً أن “التنظيمات الإرهابية تسعى للاستقرار والتمدد في الدول العربية، بدعم من قوى خارجية إقليمية ودولية”.

وأكد السيسي خلال الجلسة الافتتاحية “للمنتدى العربي الاستخباري” بالقاهرة، أن هذه الدول تستهدف صناعة الفوضى من أجل السيطرة على مقدرات الأوطان العربية، على حد زعمه.

وطالب السيسي، بالتعاون والوقوف صفا واحدا لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية.

كما طالب الدول العربية بالعمل على وضع “منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن”.

وناشد المشاركين جميعاً بـ”التعاون والوقوف صفاً واحداً لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية”، بحسب ما نقلت صحيفة “الأهرام” المصرية الحكومية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيسي أكد ضرورة وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن.

يذكر أنه منذ انقلاب “السيسي” على السلطة المنتخبة وهو يرى أن أولويات الشعوب العربية التركيز على توفير الحاجات الأساسية، وليس المطالبة بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، وهو الموقف الذي كرره بصراحة خلال لقاءاته مع قادة أوروبيين وأمريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى