مصر

السيسي يحشد المؤيدين بالأموال والوجبات المجانية

صور ومقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، تكشف نقل عمال المصانع والشركات في حافلات تابعة للنظام، وتوزيع وجبات مجانية وعصائر، لجذب المؤيدين، ضد التظاهرات المطالبة بسقوط السيسي في عدد من المحافظات.

كان حساب الفنان ورجل الأعمال محمد علي، قد نشر صوراً على الفيسبوك، لمحاولات يقوم بها النظام لجمع المواطنين للتظاهر تأييداً للسيسي، حيث ظهر في الصور مجموعة من الحافلات الخاصة تنقل المتظاهرين، وأخرى توزع وجبات طعام ومشروبات وعصائر مجانية إليهم.

كما قام حزب «مستقبل وطن»،الموالي للنظام، بحشد عمال المصانع والشركات للتظاهر في منطقة المنصة بمدينة نصر، حيث أكد موظفون في جهات حكومية عدة، وصول تعليمات لهم، بالتواجد أمام مقار أعمالهم، الجمعة، لحشدهم في “أوتوبيسات” تنقلهم إلى احتفال مؤيد للسيسي، وأنه سيتم تعويضهم بيوم أجازة، مع توفير وجبة غداء ومشروبات لهم.

وكشف الموظفون، أن تعليمات وصلت من جهاز اﻷمن الوطني بوزارة الداخلية، لعدد من مديريات الصحة والتعليم والشباب والرياضة وشركات بترول، في المحافظات، لحشد العاملين فيها للحضور فيما يسمى مهرجان “حب مصر” لتأييد السيسي، وتولي حزب “مستقبل وطن” عمليات توفير حافلات نقل المؤيدين من كافة مدن مصر للقاهرة.

واتهم الصحفي عمرو القزاز، وزارةَ الشباب والرياضة بالتورط في إجبار مراكز الشباب بالمحافظات على الدفع بحافلات محمَّلة بالشباب مقابل مبالغ مالية، كما نشر فيديو لمجموعة من الحافلات داعمة للسيسي، عليها لافتات “كلنا معاك”.

كما اتنشرت صور على مواقع التواصل لحشد من المجندين بزي مدني موحد يصطفون أمام المنصة

يأتي ذلك بالتزامن مع فرض قوات الأمن طوقاً أمنياً على جميع شوارع القاهرة وعواصم المحافظات، واغلاق جميع الطرق المؤدية الى ميدان التحرير أو أي ميدان أخر، لمنع التظاهرات المطالبة برحيل عبدالفتاح السيسي، كما فضت قوات الأمن المصرية تظاهرات أخرى بالخرطوش والرصاص الحي في عدد من المناطق منها..”التجمع الخامس والوراق والصف وحلوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى