عاجلمصر

السيسي يرفض المشاركة فى القمة الخليجية الـ41 اعتراضاً على المصالحة وينيب سامح شكري

قالت وسائل إعلام محسوبة على النظام إن وزير الخارجية سامح شكري توجه إلى السعودية لحضور القمة الخليجية الـ41، بدلاً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجهت له السعودية الدعوة للحضور، دون أن تشير إلى سبب تغيبه.

السيسي يرفض المشاركة فى القمة الخليجية 

ويأتي قرار السيسي بعدم المشاركة، اعتراضاً على قرار المصالحة الخليجية، الذي تم إعلانه أمس وتمثلت أولى خطواته فى فتح الحدود البرية والجوية بين الرياض والدوحة.

ولم تحدد وسائل الإعلام التابعة للنظام، موقفها من قرار المصالحة، انتظاراً للقرار السياسي، لكن أحمد موسى هاجم قطر، مشدداً على أن النظام لن يتصالح معها، إلا بعد امتثالها لشروط مصر.

وتنطلق أعمال القمة الخليجية الـ41، الثلاثاء، بمدينة العلا شمال غربي السعودية، و يرأسها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

 القمة الخليجية الـ 41

وتباين التمثيل الرسمي للوفود المشاركة فى القمة، ووفق وكالة الأنباء القطرية، يرأس الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفد بلاده المشارك الأبرز في القمة الخليجية، بعد غياب أكثر من مرة .

ويترأس أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وفد بلاده .

كما توجه نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد على رأس وفد الدولة إلى السعودية للمشاركة في القمة .

و يرأس نائب رئيس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، وفد بلاده إلى القمة، نيابة عن السلطان هيثم بن طارق، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية .

كما أعلنت البحرين، أن عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أناب نجله ولي العهد الأمير سلمان لترأس وفد بلاده بالقمة الخليجية.

السيسي رفض الحضور

ويضم مجلس التعاون الخليجي، 6 دول، وهي السعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان والكويت والبحرين.

وكان الملك سلمان قد وجه دعوة للرئيس السيسي لحضور القمة الخليجية الـ 41، قبل أن تعلن وسائل الإعلام بشكل مفاجئ الثلاثاء، أن سامح شكري سيشارك بديلاً عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى