مصر

السيسي يزور الكلية الحربية للمرة العاشرة !!

للمرة العاشرة زار الرئيس السيسي الكلية الحربية فجراً، وهو يقود  دراجته، كالعادة.

 الكلية الحربية

و أكد السيسي، الذي سلم مصر بأكملها للجيش، حرص بلاده على إقامة علاقات متوازنة مع كافة دول العالم، بما في ذلك على الصعيد العسكري.

وتناول أثناء زيارته الكلية الحربية، ما زعم أنه جهود مصر على المستويين الداخلي والخارجي من أجل تعزيز التنمية الحالية، وكذلك تحقيق الاستقرار في المنطقة في ظل التحديات الاقليمية المختلفة، فضلًا عن جهود تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وكافة دول العالم، بما في ذلك على الصعيد العسكري.

وأوضح السيسي أن مجمل القضايا في المنطقة والثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية، من الانفتاح على كافة الدول الكبرى، وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها، هي من أجل البناء والتنمية وتحقيق السلام والأمن، بحسب زعمه.

ووجه الرئيس طلبة الكلية الحربية بالاستمرار في الحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، والتحلي بالقيم العسكرية النبيلة التي طالما تميزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية من الانضباط والالتزام والرغبة في تلقي العلم والمعرفة، ليصبحوا نموذجًا وقدوةً لغيرهم من الشباب، بحسب زعمه.

وقادت العسكرية المصرية انقلاباً على أول رئيس منتخب فى 2013، وقتلت الآلاف من المعارضين السلميين فى عشرات المجازر.

وفى تعليقه على الزيارة قال الإعلامي جمال سلطان:

السيسي يزور الكلية الحربية ويجري حوارًا مع الطلبة عن جهود الدولة على المستوى الداخلي والخارجي ، هذه المرة العاشرة التي يزور فيها الكلية الحربية ، لم يحدث أبدا أن زار كلية طب أو هندسة أو اقتصاد وعلوم سياسية أو تربية أو حقوق وتفقدها وأجرى حوارا مع طلبتها ، الوطن مجرد عسكر ومعسكر !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى