مصر

السيسي يستقبل “بن زايد” في الاتحادية.. والمصالحة الخليجية على رأس المباحثات

استقبل عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، في قصر الاتحادية، “محمد بن زايد” ولي عهد أبو ظبي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، لعقد مباحثات ثنائية حول الأحداث في المنطقة.

وقال “بسام راضي”، المتحدث باسم الرئاسة، في بيان، أنه “من المنتظر اجراء جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية تتناول كافة جوانب العلاقات بين البلدين الشقيقين وكذلك التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك”.

زيارة بن زايد

وتأتي زيارة بن زايد، بالتزامن مع الأنباء عن تقارب واختراق وشيك في الأزمة الخليجية، وسعي الإدارة الأمريكية ودولة الكويت، إلى إعادة العلاقات بين الرباعي العربي “الامارات – السعودية – مصر – البحرين”، ودولة قطر، قبل انتهاء فترة ولاية ترامب وتسليمه للسلطة.

كما تأتي في وقت تتزايد فيه احتمالات تفجر النزاع العسكري مجددا في ليبيا، بعد حشد قوات “حفتر”، المدعومة مباشرة من الإمارات ومصر، صفوفها في محاور التماس مع قوات الوفاق، علاوة على تحركات عسكرية في جنوبي ليبيا.

ويربط السيسي وبن زايد، وعلاقات وثيقة، تعززت عقب انقلاب 3 يوليو 2013، حيث ساندت ساندت أبوظبي، السيسي ومدته بالأموال والسلاح والدعم السياسي الدولي لتثبيت حكمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى